اليوم .. منتخبنا الأولمبي يواجه نظيره الإيراني

> طهران «الأيام» صادق وجيه الدين

> يخوض منتخبُنا الأولمبيُّ لكرة القدم اليوم الأحد مباراته الثانية في التصفيات الأولمبية الآسيوية تحت 23 عامًا حيث سيكون بمواجهة المنتخب الإيراني المستضيف ، وذلك على استاد آزادي بالعاصمة طهران ، في الساعة الخامسة مساء بتوقيت بلادنا، والسادسة والنصف حسب التوقيت الحالي لإيران.
 ويسعى منتخبنا إلى تقديم مستوى طيب وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم ، ليعوِّض به الخسارة الثقيلة التي تعرَّض لها في مباراته الأولى أمام المنتخب العراقي ، والتي مني فيها بهزيمة ثقيلة كان قوامها خمسة أهداف دون مقابل .. وقد أجرى منتخبنا مساء أمس تدريبًا خفيفًا في أحد ملاعب التمرين بجوار مقر إقامة البعثة ، حرص فيه الجهاز الفني بقيادة الكابتن سامي النعاش على تنبيه اللاعبين إلى الأخطاء التي حدثت في المباراة الأولى ، وتسببت بدخول خمسة أهداف في مرمى منتخبنا ، في مقابل عدم استغلال فرص سنحت لهم ولم يتم تسجيل أي هدف منها.

 وكان المدير الفني لمنتخبنا قد تابع مباراة منتخبي إيران وتركمانستان أمس الأول والتي انتهت بفوز المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك حرصًا منه على معرفة مستوى كلا المنتخبين، والعمل على التعامل معهما وفقًا للإمكانات والخطط التي يلعبان بها،
وحسب نتيجة مباراتي الجولة الأولى فإنَّ المنتخب العراقي يتصدر الترتيب برصيد ثلاث نقاط ، متقدماً بفارق الأهداف على المنتخب الإيراني الواقع في المركز الثاني ، ويأتي المنتخب التركماني في المركز الثالث ، متقدمًا بفارق الأهداف على منتخبنا الذي يقف في المركز الرابع الأخير.

 وكان مدرب منتخبنا الكابتن سامي النعاش قد أوضح في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد مباراة منتخبنا والمنتخب العراقي ، أن منتخبنا يمتلك لاعبين مميزين ، وكان بالإمكان أن يؤدوا بصورة أفضل ، ولكن قصر فترة الإعداد ، إلى جانب عدم لعب مباريات تجريبية، حالا دون ذلك .. كما أشار النعاش في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد انتهاء المباراة ، إلى أن منتخبنا وقع في مجموعة صعبة ، والمنتخب العراقي يعد أحد أقوى المنتخبات على مستوى القارة مع الأخذ بعين الاعتبار ظروف الإعداد ، ولذلك كانت الأفضلية للمنتخب العراقي الشقيق .. وبما أننا لم نلعب أي مباراة تجريبية من قبل فإن هذه المباراة بمثابة مباراة تجريبية ، ومن الضروري أن أستفيد منها وأعمل مع اللاعبين على تجاوز الأخطاء والظهور بمستوى أفضل في المباراتين القادمتين أمام منتخبي إيران وتركمانستان. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى