التحالف: لا صحة لتحكيم قبلي مع «السادة»

> عتق «الأيام» خاص

>  نفت قوات التحالف العربي في محافظة شبوة أن تكون توصلت مع أي جهة في المحافظة إلى تحكيم قبلي بشأن عمليات عسكرية نفذتها النخبة الشبوانية بإسناد من التحالف لملاحقة عناصر مطلوبة أمنيا بتهمة الانتماء لتنظيمات متطرفة.
وأكد بيان صادر عن التحالف أن لا صحة لما وصفها بـ «شائعات» عن التحكيم القبلي والتهديد لأبناء قبيلة السادة.

نص البيان:
«لاحظنا ازدياد انتشار الشائعات وتمادي مطلقيها في حربهم ضد الأمن والأمان في محافظة شبوة، ولأن هدفهم الوحيد إفشال قوات النخبة الشبوانية، وإفشال قيام التحالف العربي بواجبه الأخلاقي تجاه المحافظات الجنوبية المحررة، فقد أبى مطلقو هذه الشائعات إلا أن يزدادوا يوما بعد يوم غرقا في وحل الأكاذيب وخلط الأوراق.
انطلاقا من مسؤوليتنا في بيان الحقيقة لأبناء محافظة شبوة نؤكد لكم ما يلي:
1 - لم يتم تحكيم أي قبيلة ولم ترسل القيادة الإماراتية مندوبا من قبلها إلى منطقة الهجر، وإنما كان وسيطا ليبين حرص التحالف على مكافحة الإرهاب في المنطقة، وأن كل من يتحالف أو يتعاون مع الإرهاب يعتبر إرهابيا.
2 - مايزال التحالف العربي في انتظار نتائج التحقيق من قبل اللجنة المكلفة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بخصوص حادثة الهجر.
3 - ما حصل كان اتفاقا مع مشايخ قبيلة السادة ينص على تسليم الأسلحة المتوسطة وأسلحة التحالف والآليات، وأي سلاح متوسط يشكل تهديدا على أمن المواطن والقوات المتواجدة سوف يتم مصادرته، وإن لم يتم تسليمه سيتحمل حائزوه عواقب حيازته بدون ترخيص من الشرعية أو من التحالف العربي.
4 - التحالف العربي لم يهدد بقصف منازل المواطنين في منطقة الهجر، وما يتم تداوله هو خبر مغلوط وشائعة لا يريد مطلقوها الأمن والاستقرار في محافظة شبوة.
5 - التحالف العربي باق على وعده لأبناء محافظة شبوة في مكافحة الإرهاب وتطبيع الحياة، ولن يتهاون مع أي إرهابي أو مخرب يخل بأمن المنطقة وأبنائها».

صادر عن قيادة التحالف العربي - شبوة​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى