إختتام منافسات شطرنج بطولة المحبة والسلام للفئات العمرية

> عتق «الأيام» عادل القباص

>
* أختتمت أمس الإثنين في قاعة الفقيد عبد الحكيم الحامد بمكتب الشباب بمحافظة شبوة منافسات بطولة الفئات العمرية للشطرنج لأندية المحافظة ، والتي أشرف عليها ونظمها على مدى يومين الاتحاد العام للشطرنج فرع شبوة برعاية مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ، بمشاركة (16) لاعبآ من أندية المحافظة ، بهدف اختيار منتخب للمشاركة في بطولة الفئات العمرية لمنتخبات الجمهورية التي تستضيفها ثغر اليمن الباسم (عدن) مطلع الشهر القادم.

 وقد تألق لاعبو نخبة من الأندية المشاركة ليحصدوا المراكز الأولى في التصفيات للفئات العمرية تحت سن ( 10 ، 12 ، 14 ، 16عاماً) ، ليمثلوا بذلك المحافظة في بطولة الجمهورية للفئات العمرية المحددة في البطولة الغالية .. وأسفرت نتائج المنافسة عن الفوز بالمركز الأول الذي حققه (معتز محمد كرنون) من نادي ريدان بيحان في فئة الـ (10) سنوات ، وفاز (محمد فهمي فرج طوحل) من نادي تضامن عتق بالمركز الأول من فئة الأشبال تحت سن (12) سنة ، وفاز بالمركز الأول من فئة الناشئين تحت سن (14) سنة (بشار أحمد فرج طوحل) من نادي تضامن عتق ، وفاز (صالح أحمد صالح باجاحر) بالمركز الأول من نادي اتحاد جردان لفئة الناشئين تحت سن (16) سنة.

 وأكد الحكمان الدوليان عضوا الاتحاد العام للشطرنج في الجمهورية محسن عوض سنان ورئيس فرع الاتحاد العام للشطرنج بمحافظة شبوة عبدالقادر أبوبكر الباني على أهمية البطولة في التركيز على الفئات العمرية المبكرة واكتشاف المواهب المبدعة التي تمثل قاعدة متينة ستسهم في صنع مستقبل أفضل للشطرنج ، وأشادا بالجهود المبذولة من قبل رئيس الأتحاد العام للشطرنج الدكتور صبري عبد المولى الذي يولي الفئات العمرية جل اهتمامه .. مؤكدين أنه نظراً لاختبارات الطلاب فقد اقر الاتحاد العام للشطرنج إقامه بطولة الشطرنج تحت سن (16،14،12،10) بمشاركة (شطرنجي واحد) من كل سن وأن على الجميع الحضور اليوم الثلاثاء على أن تبدأ البطولة غداً الاربعاء ، متمنين للأبطال (سفراء شبوة) كل التوفيق والنجاح في منافسات بطولة الجمهورية للفئات العمرية للشطرنج.

 حضر فعاليات اختتام البطولة نائب رئيس نادي ريدان المهندس محمد أحمد الباكري وأمين عام نادي اتحاد جردان الأخ عبدالله علي باجاحر ومدير النشاط الرياضي بنادي تضامن عتق الكابتن محسن مبارك حقروص واللاعبان الشطرنجيان المصنفان (محمد كرنون وصدام عوض إبراهيم).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى