تصفيات كأس أوروبا 2020: فرنسا وانجلترا تؤكدان الانطلاقة القوية وتعثر جديد لحاملة اللقب

> باريس «الأيام» أ ف ب

>
* أكدت كل من فرنسا بطلة العالم ، وإنجلترا الإنطلاقة القوية في تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2020 عندما دكت الأولى شباك ضيفتها إيسلندا برباعية نظيفة ، وقلبت الثانية الطاولة على مضيفتها مونتينيجرو بفوزها 5 - 1 ، فيما تعثرت البرتغال حاملة اللقب للمرة الثانية 1 - 1 ، وخسرت جهود نجمها كريستيانو رونالدو .. وهو الفوز الثاني توالياً لفرنسا وصيفة بطلة النسخة الأخيرة على أرضها ، وانجلترا .. فيما سقطت البرتغال في فخ التعادل الثاني توالياً على أرضها ، وكان هذه المرة أمام صربيا 1 - 1 بعدما كانت قد تعادلت مع ضيفتها أوكرانيا سلباً في الجولة الأولى.

 * على ملعب "ستاد دو فرانس" استعرضت فرنسا أمام ضيفتها إيسلندا وخرجت فائزة برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها صامويل أومتيتي (12) وأوليفييه جيرو (68) وكيليان مبابي (78) وأنطوان جريزمان (84) .. وكانت فرنسا قد عادت بفوز كبير على مضيفتها مولدافيا 4 - 1 في الجولة الأولى فعززت موقعها في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام تركيا التي أكرمت وفادة ضيفتها مولدافيا برباعية نظيفة أيضا أمس في إسكيشهير.

 * وفي المجموعة ذاتها ، أكرمت تركيا وفادة ضيفتها مولدافيا 4 - صفر على ملعب "ييني إسكيشهير أتاتورك" وأمام ناظري الرئيس رجب طيب إردوجان .. وفي المجموعة ذاتها ، عادت ألبانيا بفوز كبير على مضيفتها أندورا بثلاثية نظيفة لأرماندو صديقو في (21) وبيكيم بالاي (87) وأمير أبراشي (90).
 * وقلبت إنجلترا الطاولة على مضيفتها مونتينيجرو وحققت فوزا ساحقا 5 - 1 على ملعب بودجوريتشا سيتي استاديوم ، طغت عليه الهتافات العنصرية .. وكانت مونتينيجرو البادئة بالتسجيل عبر ماركو فيسوفيتش (18) ، لكن إنكلترا ردت بخمسة أهداف لمايكل كين (30) وروس باركلي (39 و59) وهاري كين (71) ورحيم ستيرلينج (81) .. واحتفل ستيرلينج بالهدف من خلال وضع يديه على أذنيه باتجاه جماهير أصحاب الارض ، فيما قال مدربه جاريث ساوثجيت أنه سمع هتافات عنصرية موجهة للمدافع داني روز.

 * وهو الفوز الثاني توالياً لإنجلترا بعد الأول على تشيكيا 5 - صفر الجمعة الماضي فعززت موقعها في صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط ، فيما منيت مونتينيجرو بخسارتها الأولى بعد تعادلها مع مضيفتها بلغاريا 1 - 1 الجمعة.
وتراجعت مونتينيغرو إلى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة تاركة الوصافة لبلغاريا التي عادت بتعادل ثمين مع مضيفتها كوسوفو بهدف لفاسيل بوجيكوف (39) مقابل هدف لأربير زينيلي (61).

 * وسقطت البرتغال في فخ التعادل للمرة الثانية تواليا على أرضها عندما تعثرت أمام صربيا 1 - 1 وخسرت جهود نجمها وقائدها وهدافها رونالدو الذي تعرض للإصابة بعد نصف ساعة من بداية المباراة على ملعب "النور" في لشبونة .. وكانت البرتغال سقطت في فخ التعادل السلبي أمام ضيفتها أوكرانيا في الجولة الأولى على الملعب ذاته .. وتراجعت البرتغال إلى المركز الثالث برصيد نقطتين تاركة الصدارة لأوكرانيا الفائزة على مضيفتها لوكسمبورج بهدفين لفيكتور تسيجانكوف (40) وجيرسون رودريجيش (90 خطأ في مرمى منتخب بلاده) مقابل هدف لدافيد توربيل (34) .. ورفعت أوكرانيا رصيدها إلى 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام لوكسمبورج.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى