تقدم للحزام الأمني في حمك وانسحاب مفاجئ للواء يتبع الإصلاح بدمت

> الضالع «الأيام» خاص

>
 ذكرت مصادر عسكرية أن جبهة دمت - مريس في شمال الضالع شهدت أمس الأول تراجعا بعد تمكن الحوثيين من السيطرة على مواقع عسكرية مهمة، إضافة إلى عدد من القرى الواقعة جنوب دمت.. ويأتي هذه التراجع بالتزامن مع تقدم حققته قوات الجيش والحزام الأمني في جبهة حمك ووصلت إلى مناطق في مديرية النادرة التابعة لمحافظة إب.

المصادر ذاتها أوضحت أن مسلحي الحوثي تمكنوا من السيطرة على جبل ناصة الإستراتيجي وجبل مضرح، كما سيطروا على قرى (بيت اليزيدي والعرفاف ورمة ويعيس) شمال منطقة مريس.
وأضاف أن المواقع التي تمكن مسلحو الحوثي من السيطرة عليها كانت تحت حماية جنود اللواء 4 المتمركز في معسكر الصدرين بمريس، والذي معظم منتسبيه ينتمون لحزب الإصلاح. 

وأشار المصدر إلى أن جنود اللواء انسحبوا من هذه المواقع بشكل مفاجئ في وقت كان يجري عدد من قيادات المقاومة في دمت ومريس اجتماعا مشتركاً لوضع خطة عسكرية لدخول مدينة دمت التي باتت القوات الحكومية على مشارف المدينة.

الجدير ذكره أن قوات الجيش والحزام والمقاومة تقدمت في مطلع نوفمبر العام الماضي نحو مدينة دمت وسيطرت على مواقع عسكرية مهمة قبل أن يستعيدها الحوثيون أمس الأول بتواطؤ كبير من قبل جنود اللواء الـ4، بحسب مصادر محلية.
إلى ذلك وصلت تعزيزات عسكرية من اللواء 33 مدرع واللواء الأول مقاومة بالضالع مساء أمس إلى جبهتي مريس والعود بعد توجيهات أصدرها محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح،  دعا فيها إلى دحر مسلحي الحوثي وإعادة المناطق التي سيطروا عليها خلال الأيام الماضية.

وكشفت مصادرة عسكرية أن على رأس قوات التعزيز اللواء سيف سكرة قائد اللواء الأول مقاومة، وعلي ناصر المعكر قائد كتيبة الدبابات في اللواء 33 مدرع، وأحمد مثنى محسن الحوتي قائد معسكر الوبح التابع للواء 33 مدرع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى