«الجبال البيضاء» تؤمّن 3 مديريات في شبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
تواصل القوات الجنوبية المشتركة في شبوة عملياتها العسكرية لليوم الرابع على التوالي بعد أن وصلت طلائعها إلى خطوط التماس مع محافظة البيضاء.


وذكر لـ «الأيام» مسؤول عسكري أن عملية «الجبال البيضاء» أمنت حتى يوم أمس مديريات نصاب ومرخة السفلى ومرخة العليا بشكل كامل، مشيرا إلى أن هناك توغلا في عدد من المناطق التي يتمركز فيها عناصر يرجح انتماؤها لتنظيم القاعدة عقب تطهير ما لا يقل عن خمسة مواقع خلال اليومين الماضيين.

وتشارك في الحملة قوات من النخبتين الشبوانية والحضرمية وطلائع من الحزام الأمني قدمت من عدن ولحج والضالع، إضافة إلى قوات سعودية وإماراتية وبحرينية، والقوات المشتركة مسنودة بغطاء من طيران التحالف العربي.


الطيران شارك أمس وأمس الأول في غارات ساندت عمليات برية لاقتحام مواقع للقاعدة غرب شبوة، إذ شارك طيران «بلاك هوك DAB» لأول مرة وساهم بشكل فاعل في إنجاح «الجبال البيضاء» بالوصول إلى أهدافها، وفقا لما ذكره مصدر ميداني مشارك في الحملة.


وقال قائد قوات النخبة الشبوانية المقدم محمد سالم البوحر إن «شبوة اليوم بعد عملية الجبال البيضاء أصبحت أكثر أمنا واستقرارا، وتلاشى وجود العناصر الإرهابية بعد دخول النخبة إلى مديريات ومناطق جديدة في غرب المحافظة».

وأضاف البحور، في تصريح لقناة الغد المشرق، أن القوات المشتركة استكملت تأمين مديرية نصاب ومرخة السفلى ومرخة العليا «وقطعت شوطا كبيرا في محاربة الإرهاب وطرد عناصر القاعدة منها بعد أن عاثت بشبوة فسادا وإرهابا»، مؤكدا أن الحملة قطعت طرق إمداد عناصر القاعدة من محافظة البيضاء الشمالية.

قائد معسكر وادي خورة بالمحور الأول لقوات النخبة الشبوانية النقيب ماجد لمروق قال إن فرق الهندسة تمكنت من نزع عشرات الألغام والعبوات الناسفة «التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في المداخل الرئيسية والطرق الفرعية لوادي خورة».
وتؤكد مصادر عسكرية أن الحملة العسكرية ستستمر وستعمل على فتح معسكرات دائمة في عدد من المناطق التي تساعد الجماعات المتطرفة على الدخول من وإلى شبوة عبر محافظة البيضاء، مشيرة إلى أن تعزيزات عسكرية ستصل شبوة تباعا لتوسيع مسرح العمليات وخطط الانتشار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى