ديبلوماسي إيراني مع جريفيثس في مؤتمر أممي للمرأة اليمنية بعمّان

> عمان «الأيام» خاص

>
شاركت أكثر من مائة يمنية في مؤتمر نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة بحضور ديبلوماسي إيراني من سفارة إيران في عمّان دون علم اليمنيات بذلك.

المؤتمر الذي افتتحه صباح الأربعاء الماضي  السيد مارتن جريفيثس، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، كان تحت عنوان «المرأة اليمنية وسطاء من أجل السلام»
وقال جريفيثس في كلمته الافتتاحية «علينا أن نمضي في الطريق الصعب، فيما يتعلق بدمج النساء وأيضا فيما يتعلق بالقضايا الأخرى».. لكن مصدر أممي أبلغ مراسلة «الأيام» التي حضرت المؤتمر «لقد تسبب حضور الدبلوماسي الإيراني بصدمة، حيث إنها سابقة في العمل الديبلوماسي بالنظر إلى تعقيدات وجود ايراني في فعالية يمنية بحتة».

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر، تقدم جريفيثس بالشكر لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على تنظيم هذا المؤتمر، كما شكرَ جميع النساء اليمنيات اللواتي تكبدن عناء السفر للمشاركة في هذا الحدث الهام. وشدد المبعوث الخاص على الدور الهام للمرأة اليمنية في تحقيق سلام شامل، وسلط الضوء على مساهمة المجموعة الاستشارية النسوية المتخصصة التي عملت عن كثب مع المبعوث الخاص خلال مشاورات السويد، وستواصل العمل معه في جولات المشاورات المقبلة.

كما أكد المبعوث الخاص حرصه على ضمان إشراك النساء والشباب وممثلي المجتمع المدني بشكل أفضل من خلال أدوات مختلفة، بخلاف المشاركة في المنتديات الرسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى