بطولة انجلترا: السيتي أمام فرصة مثالية لاستعادة الصدارة

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * سيكون مانشستر سيتي حامل اللقب أمام فرصة مثالية لاستعادة صدارة الدوري الإنكليزي من ليفربول ، وذلك عندما يتواجه غداً الأربعاء على أرضه مع كارديف سيتي ، في المرحلة الثالثة والثلاثين ، التي تفتتح اليوم الثلاثاء ، وتستمر حتى الإثنين المقبل ، وتتخللها مباراتان مؤجلتان للجارين تشلسي وتوتنهام.
 * ويلعب السيتي مباراته ضد كارديف غداً الأربعاء لأنه مدعو لمواجهة ضيفه برايتون السبت في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انجلترا ، على غرار طرفي المباراة الثانية في دور الأربعة واتفورد وولفرهامبتون ، اللذين يفتتحان المرحلة الـ 33 اليوم الثلاثاء ، ضد ضيفيهما فولهام ومانشستر يونايتد على التوالي .. ويبدو السيتي مرشحا لوضع ليفربول تحت الضغط مجدداًَ ، وإزاحته عن الصدارة حتى الجمعة حين يحل فريق "الحمر" ضيفاً على ساوثهامبتون ، وذلك في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا وضيفه الويلزي الذي خسر لقاء الذهاب على أرضه بخماسية نظيفة.

 * ويقبع كارديف في المركز الثامن عشر بفارق 5 نقاط عن منطقة الأمان ، لكنه أظهر الأحد ضد تشلسي أنه قادر على مقارعة الكبار ، حين تقدم على الفريق اللندني حتى الدقيقة 84 قبل أن يدرك الأخير التعادل ، ثم يخطف الفوز 2 - 1 بهدف في الوقت بدل الضائع،
لكن في ظل الأهمية التي ترتديها المباراة بالنسبة للسيتي الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر ، لكن مع مباراة مؤجلة يخوضها في 24 الشهر الحالي ، في معقل جاره اللدود يونايتد سيكون من الصعب جداً على كارديف، الوقوف في وجه فريق جوارديولا الذي خرج فائزا من المراحل السبع الأخيرة ، بينها انتصاران على أرسنال 3 - 1 وتشلسي 6 - صفر.

 * ويمر السيتي بفترة رائعة ، إذ فاز بـ 19 من أصل المباريات العشرين ، التي خاضها منذ بداية العام الحالي في جميع المسابقات ، وهو ينافس على أربع جبهات إذ توج أيضا بكأس الرابطة ، ووصل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث سيواجه مواطنه توتنهام  ، إلى جانب بلوغه نصف نهائي الكأس ، ومنافسته على لقب الدوري الممتاز.
 * وعلى ملعب "مولينيو ستاديوم" يأمل مانشستر يونايتد الإستفادة من تراجع مستوى مضيفه ولفرهامبتون من أجل تحقيق ثأره منه حين يواجهه اليوم الثلاثاء وذلك بعد أن تسبب فريق المدرب البرتغالي نونو سانتو ، بإخراجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه 2 - 1 منتصف الشهر الماضي .. ولم يذق ولفرهامبتون طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الست الأخيرة التي تخللها خسارته أمام هادرسفيلد ، أول الهابطين الى الدرجة الأولى ، وبيرنلي السابع عشر ، ما يجعل يونايتد مرشحا لتحقيق فوزه الثاني تواليا منذ قرار إدارة النادي بتثبيت المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير بعقد لثلاثة أعوام ، بعد أن استلم المهمة في بادىء الأمر بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو .. وقد قاد أولي جونار سولسكاير فريقه إلى 15 فوزاً ، في 19 مباراة ، وللعودة إلى المنافسة على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا التي بلغ فيها أيضاً الدور ربع النهائي حيث يواجه برشلونة الإسباني بعد أسبوعين .. ويتقارع مانشستر يونايتد مع الثلاثي اللندني توتنهام وأرسنال وتشلسي على التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 * وستكون الفرصة قائمة أمام توتنهام لتعويض خسارته الصعبة الأحد ضد ليفربول 1 - 2 بهدف في الثواني الأخيرة ، جاء بالنيران الصديقة ، عبر مدافعه البلجيكي توبي الديرفيلد ، وذلك عندما يتواجه غداً الأربعاء، مع ضيفه وجاره كريستال بالاس في مباراة مؤجلة من المرحلة 31 .. ويحتل توتنهام المركز الثالث بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد ، ونقطة أمام تشلسي ، الذي يلعب بدوره مباراة مؤجلة من المرحلة 27 غداً الأربعاء أيضا ضد ضيفه برايتون الخامس عشر.
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى