المقاومة الجنوبية تتقدم في مريس والحوثيون يلجؤون للصواريخ من دمت "صور"

> مريس «الأيام» خاص

>
أفاد «الأيام» مصدر ميداني في جبهة مريس بأن معارك ضارية شهدتها، أمس، مناطق شمال الضالع وتمكنت خلالها المقاومة الجنوبية والجيش من تحقيق تقدم عقب صد وتدمير تعزيزات عسكرية كان الحوثيون يحاولون الزج بها من دمت ومناطق سيطرتهم جنوب محافظة إب.


وذكر المصدر ذاته أن عجز الحوثيين عن التقدم أو المواجهة المباشرة دفعهم إلى استخدام الصواريخ لاستهداف مريس، مشيراً إلى أن الجماعة أطلقت صاروخاً متوسط المدى من أماكن تمركزها في مديرية دمت باتجاه مريس شمال الضالع.
وأكد سكان لمراسل «الأيام» أن الصاروخ، الذي سمع دويه إلى مناطق متفرقة في مديريات الضالع، وقع في مناطق غير مأهولة بمنطقة مريس ولم يخلف أي أضرار.


ويأتي إطلاق الحوثيين للصاروخ عقب مقتل وجرح عشرين فرداً من مسلحيها في محاولة إطلاق صاروخ فاشلة من دمت يوم أمس الأول.
واستقدم الحوثيون عدداً من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى وعدداً من الصواريخ الحرارية إلى جبهات الضالع قبيل أسابيع.

وفي سياق متصل، لقي ثلاثة، يرجح أن يكونوا قيادات كبيرة، مصرعهم في عملية قنص لقوات الحزام الأمني في منطقة الزيلة بمريس.
وأكد مصدر عسكري أن الحوثيين استقدموا تعزيزات كبيرة قوامها تسعة أطقم من مدينة دمت وخاضت مع قوات الجيش والحزام الأمني والمقاومة مواجهات عنيفة استمرت ساعتين بغرض سحب جثث القتلى.


وتستمر المواجهات بين جماعة الحوثي وقوات الجيش والحزام الأمني في جبهة مريس لليوم السادس على التوالي، وتشهد المنطقة تعزيزات من الجانبين.

وفي عزاب العود وحمك عززت المقاومة الجنوبية مقاتليها بآليات من سلاح الدروع؛ منها دبابات يقول مقاتلون إنها أحدثت تغييراً في سير المعركة بعد أن قصفت موقع سور وحققت إصابات مباشرة يرجح أنها أحرقت الموقع.


وفي السياق ذاته، أطلقت قوات الحوثي المتمركزة بجبل السوداء شمال مديرية قعطبة صاروخ كاتوشا وقع في منطقة بيت الشوكي أسفر عن إصابة كل من: علي منصر الجسري، عنتر أحمد سيف، يوسف صالح الجسري، هزام الهريمة، ناجي حزام الجسري، مثنى خالد مثنى الشوكي، عبدالقادر الحالمي، حميد العامل، عبدالإله ناجي الشوكي، علي أحمد الفقيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى