مساع لإعادة تأهيل المعهد الفني بطور الباحة بعد توقفه لسنوات

> طور الباحة «الأيام» هشام عطيري

> أكد مدير عام مديرية طور الباحة عبد الرقيب البكيري على وجود تحركات جادة لإعادة تأهيل المعهد الفني بالمديرية في مختلف الجوانب بعد أن كان أحد المشاريع المتعثرة والمتوقفة منذ عقود مضت. 
وقال البكيري في تصريح لـ "الأيام" إن المعهد الفني والمهني بالمديرية من ضمن المشاريع المتعثرة في المديرية فلم يتم استكماله من حيث التجهيزات والورش وغيرها وظل كمبنى فقط قدم كدعم من المملكة العربية السعودية.
وأوضح أن السلطة المحلية في المديرية سبق وأن رفعت العديد من المراسلات والمناشدات التي تطالب فيها باستكمال المعهد وتجهيزه،
وأشار البكيري إلى أنه في الآونة الأخيرة تم إبلاغهم من قبل وزارة التعليم الفني بأن الوزير وجه مذكرة بنزول لجنة لإعداد النواقص في المعهد ضمن الدعم السعودي، المرحلة الثانية، إضافة إلى إبلاغ محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله تركي لقيادة السلطة المحلية في المديرية بأنه تمت الموافقة من قبل السفير السعودي على استكمال المعهد حيث نزلت اللجنة المكلفة من الوزير وأعدت تقريرا متكاملا عن المعهد.
وأكد البكيري على تكليف لجنة أخرى متخصصة في المجال الكهربائي للنزول إلى المعهد وإعداد تقرير في هذا الجانب، وأن السلطة المحلية تسعى مع الجهات الداعمة والمختصة بالوزارة والمحافظة لإعادة العمل واستكمال مشروع المعهد الفني، لافتا إلى أن المعهد يعد أهم مشروع داخل المديرية وستستفيد منه بقية المديريات المجاورة لمديرية طورالباحة.
ويعد مشروع المعهد الفني بطور الباحة من المشاريع التي قدم لها الدعم من قبل المملكة العربية السعودية إلا أنه ظل عبارة مبنى فقط لعدة سنوات دون أن يتم استكمال بقية الإجراءات لبدء عمل المعهد، حيث إن الكثير من العوائق والظروف التي شهدتها البلاد أدت إلى توقف استكمال المشروع من قبل الجانب السعودي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى