الإصلاح يطالب بالإسراع في عقد جلسات مجلس النواب

الرياض «الأيام» عن "الإصلاح نت"

التقت قيادة الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، برئاسة عبدالرزاق الهجري، الخميس، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض، بالفريق مدخل بن دخيل الهذلي مبعوث الأمين العام لليمن، لمناقشة التحضيرات الجارية لعقد جلسات مجلس النواب.

 وأكدت قيادة كتلة الإصلاح على ضرورة الإسراع في عقد جلسات المجلس دون تأخير حسب الموعد الذي تم الاتفاق عليه في اجتماع رئيس الجمهورية برؤساء الكتل البرلمانية، "وإعلاء المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة مما يتيح للسلطة التشريعية أداء دورها في معركة التحرير وخدمة القضية الوطنية".

كما أكدت الكتلة على ضرورة إخراج التحالف الوطني للقوى السياسية للعلن "كونه من الضرورات الوطنية الملحة التي لا تحتمل التأجيل، لاسيما بعد أن تم التوقيع من قبل الأحزاب على كافة وثائقه وأدبياته”، مجددة دعوتها لكل القوى “للسمو على الخلافات واجترار  الماضي، ورفض الأصوات النشاز التي أوصلت اليمن إلى ما هو عليه اليوم”، مطالبة مجلس التعاون الخليجي "بمزيد من خطوات إدماج اليمن واحتضانه في مؤسسات المجلس المختلفة حتى تكتمل عضويته في المجلس كموقع وحضن طبيعي لليمن، وقطع الطريق على المشروع الفارسي الذي يتربص باليمن والمنطقة”.

بدوره، رحب مبعوث الأمين العام لليمن مدخل الهذلي بقيادة كتلة الإصلاح مثمنا الدور الكبير للحزب “باعتباره أحد أهم ركائز العمل السياسي وعامل مهم من عوامل أمن واستقرار اليمن”، مؤكداً أن المجلس هو "المحضن الطبيعي لليمن، وأن العمل جارٍ على قدم وساق للوصول إلى استكمال إدماج اليمن لمؤسسات المجلس بما فيها المؤسسات الاقتصادية للمجلس، كما جاء ذلك في خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبدالعزيز".

وأكد الهذلي أن وحدة الصف اليمني هي الطريق الصحيح لإفشال المشروع الفارسي والمؤامرة على اليمن والمنطقة.. مجدد التأكيد على أن المجلس سيقدم ما يستطيعه من دعم لليمن واليمنيين في مختلف القضايا، وأن أمين عام مجلس التعاون الخليجي د.عبداللطيف الزياني يولي القضية اليمنية جل اهتمامه وجهوده.

حضر اللقاء من كتلة الإصلاح محسن باصرة نائب رئيس الكتلة، وأنصاف مايو، ومفضل الابارة مساعدا رئيس الكتلة، ومن جانب مجلس التعاون حضر مسفر بن عائض آل رشيد المستشار بالأمانة العامة للمجلس.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى