بطولة انجلترا : أرسنال يهدر نقاطاً ثمينة في سباق دوري أبطال أوروبا

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
* أهدر أرسنال ثلاث نقاط ثمينة في السباق نحو ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، بسقوطه صفر - 1 أمام مضيفه إيفرتون في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد .. وقد دخل أرسنال المباراة في المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال برصيد 63 نقطة متساوياً بالنقاط مع غريمه اللندني تشلسي الخامس ، وبفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد السادس ، لكن أرسنال فرط بإمكانية انتزاع المركز الثالث مؤقتاً من توتنهام الثالث (64 نقطة) ، وسيكون أمام احتمال خسارة مركزه في حال تمكن تشلسي من انتزاع نقطة واحدة على الأقل من ضيفه وست هام اليوم الإثنين في المرحلة ذاتها.

 * وفشل فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري أمس الأحد على ملعب جوديسون بارك في مدينة ليفربول ، في هز شباك مضيفه الذي بادر إلى افتتاح التسجيل منذ الدقيقة العاشرة عبر حامل شارة قيادته فيل جاجييلكا .. وأتى الهدف بعد رمية جانبية نفذت بعيدة إلى داخل منطقة جزاء أرسنال ، أثارت ارتباكاً دفاعياً استتبعه فشل في إبعاد الكرة ، لتصل إلى قلب دفاع إيفرتون الذي سدد من مسافة قريبة في مرمى حارس أرسنال الألماني بيرند لينو ، وسط مطالبة من لاعبي الفريق المضيف باحتساب تسلل.

 * وندرت الفرص الجدية من الفريقين في غالبية مراحل الشوطين ، لكن إيفرتون الذي تقدم بفوزه أمس الأحد إلى المركز التاسع برصيد 46 نقطة ، شكل خطراً أكبر على مرمى أرسنال في غالبية فترات المباراة ، بينما بقي مرمى حارسه الدولي جوردان بيكفورد في منأى كبير عن الخطر .. وتفوق إيفرتون في الشوط الثاني بالهجمات المرتدة التي أثمرت أكثر من فرصة ، منها في الدقيقة 59 عندما أفلت البرازيلي برنارد من الرقابة الدفاعية بعد خطأ في إبعاد الكرة ، وانفرد بلينو الذي تصدى لتسديدته .. كما تولى الحارس الألماني حماية شباكه مرة جديدة في الدقيقة 72 ، بعد تسديدة من الإيسلندي جيلفي سيجوردسون الذي استغل تمريرة عرضية اثر هجمة مرتدة .. وفي الدقيقة 80 ، لاحت لإيفرتون فرصة ثانية عبر برنارد اثر هجمة مرتدة قادها اللاعب السابق لأرسنال البديل ثيو والكوت، لكن لينو كان بالمرصاد مجدداً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى