وفاة طفلة ومسن بالكوليرا في مسيمير لحج

> المسيمير «الأيام» هشام عطيري

>
ذكرت مصادر صحية بمديرية المسيمير أن طفلة ومسنا توفيا يوم أمس، جراء إصابتهما بمرض الكوليرا.

وقالت المصادر إن المواطن فضل أحمد عوض النيفي، في العقد السادس من العمر يسكن بمنطقة السراحنة، توفي في مستشفى الصداقة بمدينة عدن عقب إسعافه إليه جراء إصابته بالكوليرا، مضيفة بأن الطفلة عاصفة فواد أحمد صالح حمودة (4 سنوات) توفيت في منطقة عهامة النائية بالمديرية بعد إصابتها بالوباء ذاته.

وأكد مدير مكتب الصحة بمديرية المسيمير محمد السيد وجود وفيات جراء إسهالات حادة، حيث أشار إلى وصول بلاغ بوفاة طفلة في منطقة عهامة إثر إسهال، إضافة إلى وفاة مسن بالكوليرا تلقى العلاج في القطاع الصحي الخاص دون الرجوع للمرفق الصحي وأحيل لمستشفى الصداقة.

وأوضح مدير الصحة أنه عقب وصول بلاغ بوفاة طفلة في منطقة عهامة تم التحرك وبرفقة أعضاء فريق الاستجابة إلى المنطقة ومنزل الطفلة المتوفاة، والتحري عن حالات الإسهالات «ولم نجد حالات إسهالات مائية شديدة الخطورة وإنما إسهالات عادية تم صرف لهم المغذيات ومحلول الإروى، وتم تزويد الوحدة الصحية بالسوائل الوريدية وتنفيذ برنامج التثقيف الصحي حول النظافة وغسل اليدين للعديد من مواطني المنطقة».

وأشار السيد إلى قيام الفريق بزيارة الوحدة الصحية شعثا وذيل، والجلوس مع المختصين والتوجيه لهم بالاستعداد لمواجهة حالات الإسهالات المائية، وصرف لهم قرب الرنجر ومحلول الإروى، والإبلاغ عن أي حالات يتم استقبالها مصابة بالإسهالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى