التلال والوحدة في الكلاسيكو والشعلة المتصدر يستضيف الروضة المتذيل

عدن «الأيام» أيمن القاضي

التلال والوحدة في الكلاسيكو والشعلة المتصدر يستضيف الروضة المتذيل
التلال والوحدة في الكلاسيكو والشعلة المتصدر يستضيف الروضة المتذيل
* تنطلق عصر اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء منافسات الجولة الخامسة عشرة ، من بطولة دوري شركة طيران الملكة بلقيس الكروية لأندية عدن بمباراتين .. الأولى تجمع الشعلة المتصدر بمتذيل الترتيب الروضة ، فيما الأخرى ستجمع الميناء والنصر .. وسوف تختم الجولة غداً الثلاثاء بأقوى مباريات الجولة عندما يلتقي التلال مع الوحدة في الكلاسيكو العدني ، فيما يستضيف ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا القمة الأخرى التي ستجمع شمسان والجلاء ، والأخرى بين المنصورة والجزيرة.

 * الجولة الخامسة عشرة والتي ستشهد أقوى لقاءآت البطولة النارية ، وأبرزها (كلاسيكو عدن) بين الغريمين التقليديين التلال والوحدة ، والذي يحتضنه ملعب الشاذلي بحقات في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ، حيث سيخدم تعادلهما فريق الشعلة في الابتعاد بالصدارة أكثر في حال فوزه على الروضة ، وبالمقابل سيكون هذا بمثابة فقدان نسبة كبيرة من المنافسة على البطولة بالنسبة للتلال والوحدة .. حيث سيكون الفارق ثلاث نقاط مع التلال ، وأربع مع الوحدة ، علماً أن التلال سيدخل المباراة وهو يحتل الوصافة برصيد 29 نقطة بفارق نقطة عن الشعلة المتصدر ، فيما يدخل الوحدة المباراة وهو مبتعد بنقطتين عن الشعلة ، أي برصيد 28 نقطة.

 * أما اللقاء الآخر والذي سيكون قمة أخرى يشهدها ملعب باوزير في المعلا بين الجلاء وشمسان في مباراة أيضاً لن تكون سهلة للطرفين اللذين يبحثان عن الانتصار لمواصلة مطاردة الصدارة التي تبعد عن الجلاء 3 نقاط ، فيما تبعد عن شمسان 8 نقاط.
 * وفي لقاء الجزيرة والمنصورة غداً الثلاثاء يتوقع أن تكون المباراة متكافئة بعض الشيء على ملعب العلواني في المنصورة ، علماً أن هذين الفريقين سببا الكثير من المشاكل لفرق الصدارة بمشاكساتهما .. فالأول أوقف الجلاء (الحصان الأسود) للبطولة بعرقلة سببت الكثير من المشاكل لفريق الجلاء وأبعدته عن المنافسة بقوة ، والثاني كان سبباً في تغيير مسار البطولة بعرقلة التلال في أرضه ، بإهدائه الشعلة صدارة الدوري ، وبرغم فوز الجزيرة برباعية في الذهاب إلا أن الإياب لن يكون سهلاً لأبناء منطقة صلاح الدين.

 * أما مباريات اليوم الاثنين فيستضيف المتصدر الشعلاوي على ملعب باحبيب متذيل الترتيب الروضة ، الذي يمتلك نقطة وحيدة فقط حيث سيكون الشعلة أمام مباراة سهلة نوعاً ما ليواصل صدارته للدوري مع انتظار نتيجة مباراة الوحدة والتلال التي ستحدد هوية منافسه المباشر .. وفي المباراة الأخرى يلتقي فريقا (النصر والميناء) على ملعب نادي النصر الكائن في مديرية دار سعد ، علماً أن فريق النصر يمتلك في رصيده 4 نقاط في المركز التاسع ، فيما يمتلك الميناء 8 نقاط في المركز الثامن.​