قصة شهيد: فضل حسن فضل الميسري (عزيمة الشباب)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
الشهيد البطل فضل حسن فضل الميسري من أبناء مديرية مودية محافظة أبين،وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية التي التحق بها منذ الوهلة الأولى من الحرب التي أعلنتها المليشيات الحوثية وقوات الرئيس الهالك "عفاش" على المحافظات الجنوبية في مارس 2015.. حينها رص المقاومة الجنوبية صفوفها لمواجهة ذلك العدوان المليشاوي الغاشم بكل عزيمة وحماس ومعنويات مرتفعة.. فقد أبى أبناء الجنوب أن يخضعوا أو يستكينوا لتلك المليشيات الوحشية، فعلى الرغم من أن المقاومة الجنوبية آنذاك كانت تفتقر للأسلحة والذخيرة الكافية إلى جانب أن الكثير من شباب الجنوب الذين انخرطوا في المقاومة الجنوبية لم يكونوا يمتلكون الخبرة العسكرية والقتالية الكافية، إلا أنهم صمدوا في وجه تلك المليشيات الحوثية الإيرانية وقوات عفاش التي كانت تمتلك ترسانة عسكرية وحربية ضخمة، وواجهوها بكل شجاعة وبطولة، وقدم أبناء الجنوب في هذه الحرب التي خاضوها في سبيل الدفاع عن عزة الدين وكرامة الأرض أروع الملاحم البطولية وقوافل من الشهداء والجرحى.

وكان الشهيد الشاب فضل حسن الميسري أحد أبناء الجنوب الذي ذادوا عن حياض الدين والعرض في تلك الحرب.. عُرف البطل حسن الميسري بحسن خلقه وسيرته العطرة بين أقرانه من أبطال المقاومة الجنوبية، كما عرف بحبه لوطنه الذي كان الدافع الرئيسي لالتحاقه بجبهات القتال..
 شارك الشهيد فضل حسن في العديد من المعارك والمواجهات والكثير من جبهات وميدادين العزة والإباء والبطولة ضد العدو الحوثي العفاشي.. لم يستسلم فضل حسن وزملاؤه في المقاومة الجنوبية على الرغم من افتقارهم للسلاح والذخيرة والخبرة القتالية، فقد كان دافع الحق هو من يحرك عزيمتهم ومدهم بالقوة، فصمدوا صمود الجبال.. وبعد أن تمكن شباب المقاومة الجنوبية من هزيمة المليشيات الحوثية وطردها من المحافظات الجنوبية توجهوا لمطاردة المليشيات الغاشمة في كل مكان يتواجدون فيه في البلاد لاقتلاعهم والقضاء عليهم نهائيا، ومازالوا حتى اليوم يتربصون بهم ويحاصونهم عاقدين العزم على اجتثاث جذور تلك النبتة الخبيثة من الأرض.. ومن تلك المناطق التي خاض أبطال المقاومة الجنوبية معارك ضارية ضد المليشيات الحوثية الإيرانية مناطق الساحل الغربي.. وقد شارك الشاب البطل فضل حسن في العديد من تلك الجبهات المشتعلة منها جبهة باب المندب وكهبوب واستشهد هناك بتاريخ 2017/1/7م بعد أن سطر ملاحم بطولية اجترحها في ميادين الشرف والعزة والكرامة.. رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب الأحرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى