الجليلة يبطل مفاجأة براكين صمعان ويكسب بصعوبة في دوري الشهداء

الضالع «الأيام» رائد علي شايف


حقق فريق الجليلة بطل مديرية الضالع فوزا بشق الأنفس أمام شقيقه فريق صمعان بطل مديرية الأزارق في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لدوري الشهداء لكرة القدم الذي تنظمه دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع.

وشهدت المباراة التي أقيمت عصر أمس الإثنين على ملعب نادي النصر الرياضي حضور قيادات من انتقالي المحافظة تقدمهم رئيس دائرة الشباب والطلاب مطلق المعكر ونائب رئيس الدائرة سمير صالح حسين وعدد آخر من الشخصيات السياسية والاجتماعية والرياضية وجمع غفير من مشجعي الفريقين وعشاق كرة القدم.

وأنهى أبناء الجبل صمعان الشوط الأول متقدمين بهدف دون مقابل في نتيجة لافتة أمام فريق كبير بحجم الجليلة بعد أن تلقى الغزال الازرقي رضوان علي رضوان تمريرة على حافة منطقة الجزاء راوغ بها الدفاع وسدد كرة زاحفة سكنت شباك الحارس عبدالسلام علي عبدالقادر، وأضاع نفس اللاعب انفرادة صريحة وقف له فيها الحارس بالمرصاد لينتهي الشوط الأول على هذه الأسبقية.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني دخل نجوم الجليلة بوجه مغاير واستطاعوا تهديد المرمى أكثر من مرة وسط تراجع ملحوظ للفريق الأزرقي الذي ارتكب خط دفاعه أخطاء كارثية استغلها أبناء الجليلة على النحو المطلوب ليسجلوا رباعية كاملة كان نصيب النجم عبدالفتاح الحزمي منها ثلاثية "هاتريك" فيما وضع النجم إدريس علي مثنى بصمته التهديفية في المباراة.

ورغم الأخطاء المتعددة للخط الدفاعي الأزرقي إلا أن الفريق نظم صفوفه مرة أخرى وعاد للتوهج الهجومي مع الثلث الأخير للقاء لينجح في تقليص النتيجة إلى هدف وحيد بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق نجمه الأبرز رضوان علي رضوان محرزا "الهاتريك" ولم يسعف الوقت الفريق الذي يطلق عليه لقب "البراكين" من إدراك التعادل حيث أنهت صافرة الحكم أحداث المباراة الممتعة بفوز الجليلة وحصوله على أول ثلاث نقاط في المجموعة.

وشهدت المباراة خروج مدرب الجليلة عن النص بالتلفظ تجاه اللجنة وطاقم التحكيم احتجاجا على بعض القرارات التحكيمية، الأمر الذي لاقى استياء المتابعين كونه أتى من شخص المدرب الخلوق ماهر العلوي الذي يتمتع بأخلاق عالية ويحظى باحترام الجميع، ونحن نأمل أن لا تتكرر مثل هذه التصرفات المتسرعة.

أدار اللقاء تحكيميا في الساحة الحكم أركان علي شايف وساعده على الخطوط بليل محمد حيدره وعبدالرحمن النقيب.
ويلعب اليوم الثلاثاء في المجموعة الأولى فريق الحود وصيف مديرية الضالع مع النهضة وصيف الأزارق على ملعب نادي الصمود، وفي الوقت نفسه يلتقي وصيف الشعيب فريق المصنعة مع وصيف الحصين فريق المدسم على ملعب نادي النصر ضمن منافسات المجموعة الثانية.​