«نساء أبين» يلتقي لجان مشروع «حماية المرأة»

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
ناقش اتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين، في اجتماعه الذي عقد أمس الثلاثاء، في مقره بمدينة زنجبار، وضع خطة عمل اللجان المجتمعية خلال العام الحالي، وتقسيم العمل والمهام على أعضاء اللجان المجتمعية لمشروع أمن وحماية المرأة، ومناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، الذي ينفذه اتحاد نساء اليمن في مديريات زنجبار وخنفر ولودر والوضيع، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).

واستعرضت عديلة أحمد خضر، الأمين العام لاتحاد نساء أبين، خطة العمل المزمّنة المعدة من قِبل أعضاء اللجان والمهام الموزعة على أعضاء اللجان، وآلية انعقاد جلسات التوعية وعقد الاجتماعات الدورية للاتحاد.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على بدأ عقد جلسات التوعية في مناطق مديريتي زنجبار وخنفر، ابتداء من اليوم الأربعاء في زنجبار، وعقد ورشة عمل للأعضاء الجدد في اللجان المجتمعية، لإحاطتهم بطبيعة العمل وتطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم خلال العمل في مشروع آمن، وحماية المرأة من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، يحدد موعدها لاحقاً.

وأشارت عديلة إلى أن اتحاد نساء أبين يعمل وفق خطة العمل المعدة من خلال عقد العديد من الورش حول مناهضة العنف القائم في المجتمع، لتوعية المجتمع عن الأضرار الناتجة عنه، على أساس النوع الاجتماعي، والحد منه. ودعت الجميع بما فيهم السلطة المحلية والأجهزة الأمنية للتفاعل الإيجابي مع أنشطة الاتحاد، للمساهمة في الحد من العنف وأمن وحماية المرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى