شرطة الحوطة تمنع المهاجرين الأفارقة من الانتشار بالحارات «صور»

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
شن جهاز الشرطة بمدينة الحوطة بلجج حملة أمنية واسعة، أمس، استهدفت عشرات المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين عقب بلاغات من مواطنين تفيد بانتشار كبير للأفارقة في الحارات والأسواق بالمدينة.


وقامت قوة أمنية من شرطة الحوطة بقيادة الملازم عواد أحمد محسن بتنفيذ حملة واسعة في مختلف أرجاء المدينة عقب تلك البلاغات أدى إلى احتجاز عشرات الأفارقة في إدارة الأمن.


وقال مدير أمن الحوطة الملازم عواد أحمد محسن «إن تنفيذ الحملة على المهاجرين الأفارقة جاء عقب بلاغات من مواطنين تشير بظهور العديد من المهاجرين في الحارات والأزقة الداخلية للمدينة وانتشارهم في مختلف الشوارع، مما يشكل خطرا كبيرا جراء توسع انتشار هؤلاء المهاجرين في المدينة في الجوانب الاجتماعية والصحية».


وأكد مدير الأمن أن «إمكانيات الإدارة لا تسمح ببقاء هؤلاء الأفارقة فترة طويلة، وهو ما يدفعهم إلى إعادتهم من حيث أتوا واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بمنع دخول أي أفريقي مهاجر غير شرعي للمدينة.. مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن مهاجرين في حالة دخولهم للمدينة.


وزادت حدة انتشار المهاجرين الأفارقة في العديد من المحافظات الجنوبية، حيث يتخذون الطرقات الرئيسية للانتقال إلى العديد من المحافظات الشمالية، حيث لجأت المليشيات الحوثية إلى استخدام هؤلاء الأفارقة للمشاركة في القتال ضد الشرعية.


وتنشط عمليات تهريب الأفارقة إلى الساحل الجنوبي دون أن تقوم الجهات المختصة والمنظمات الدولية بالتحرك للحد من عمليات التهريب من الساحل الأفريقي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى