انتخاب رئاسة لمجموعة العمل من أجل الجنوب في كندا

> اوتاوا «الأيام» رجوان علي شميل

> انتخب الاجتماع التكميلي لمجموعة العمل من أجل الجنوب، في العاصمة الكندية اوتاوا، أعضاء رئاسة (مجموعة العمل من أجل الجنوب- كندا) وعددهم خمسة، برئاسة:
1 - المستشار عبدالناصر عاطف 2 - ناصر السقاف 3 - رجوان شميل 4 - عبدالله باراس 5 - نواف علي فريد.

وتم إضافة أعضاء جدد إلى المجلس الاستشاري مكون من الأساتذة:
1 - غسان لقمان 2 - عبدربه الطوسلي 3 - أحمد بن بريك 4 - صالح اليزيدي 5 - جمال السالمي.
وفي أول جلسة أوضح أ. غسان لقمان، الرئيس السابق للمجموعة، أنه «لابد من دمج الشباب في مسؤولية المجموعة والاستفادة من طاقاتهم الإيجابية وعلمهم وثقافاتهم المتنوعة».

وقد تم تأسيس (مجموعة العمل من أجل الجنوب- كندا) في نوفمبر 2011م، وتعتبر أول منظمة جنوبية معترف بها من الحكومة الكندية، وتمارس نشاطها بتصريح رسمي، وكان لها دور كبير في مساندة القضية الجنوبية في الداخل والخارج معنويا ولوجستيا، ولن تنسى المظاهرة السلمية التي قادتها المجموعة أمام السفارة اليمنية في العاصمة الكندية اوتاوا عام 2012 ولأول مرة يرفع فيها علم الجنوب وعلى مبدأ بأن الحقوق لا تمنح دون جهد أو مثابرة النضال السلمي، وأنه لا توجد وصاية أحد على شعب الجنوب، وهو من يقرر مصيره في بناء دولته المستقلة.

وفي ختام الجلسة ناقشت رئاسة المجموعة والأعضاء إستراتيجية العمل في الفترة القادمة، وتكثيف العمل والجهود عبر الحكومة الكندية والمنظمات الدولية والحقوقية في إيقاف نزيف الحرب، ومساندة شعب الجنوب في قضيته العادلة لأجل بناء دولته المدنية المستقلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى