الحوثيون يفجرون الجسور خوفا من تقدم مقاومة الجنوب إلى إب

> الضالع «الأيام» خاص

> تصدت القوات المشتركة (الحزام الأمني، العمالقة، المقاومة الجنوبية، الجيش اليمني)، أمس، لهجمات حوثية في جبهات بيت الشوكي وقرين الفهد وقطاعي الزقماء والطاحون بالحشاء غرب وشمال الضالع.
وقالت مصادر ميدانية إنها صدت هجمات في جبهة عزاب بيت الشوكي، وخاضت مع مسلحي الحوثي مواجهات عنيفة استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء ليلة أمس.

وأفاد مصدر عسكري لـ «الأيام» بأن القوات المشتركة تمكنت من أسر 30 من مسلحي الحوثي، في بيت الشرجي، فيما أحكمت الحصار على مجاميع أخرى.
وأكد المصدر مقتل أكثر من 20 وجرح عدد آخر من مليشيا الحوثي، في تلك المواجهات.


وفجر أمس، دكت مدفعية الجيش والمقاومة أوكاراً وتجمعات لمليشيا الحوثي في مناطق العود غرب قعطبة، ودكت مواقع وتجمعات الحوثيين في جبهتي عزاب وقرين الفهد. وأكد مصدر عسكري ومصادر ميدانية مقتل وجرح أكثر من 30 من مسلحي الحوثي، في قصف مدفعي مركز، استهدف تجمعاً لهم في جبهة عزاب.

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر، لا تزال قوات الحزام الأمني وعدد من وحدات الجيش والمقاومة تخوض مواجهات عنيفة في جبهة بيت الشوكي، وسط تقدم وانهيار لمسلحي الحوثي.
وفي مواجهات أمس استشهد ثلاثة من جنود الحزام الأمني في تلك المواجهات؛ وهم: علي صالح الحود، حسام علي موسى، البطل هاني اللحجي.

وفي قطاع الطاحون، أكد رئيس المركز الإعلامي للمقاومة في جبهة الحشاء، فؤاد المسلمي، أن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا من التصدي لهجوم عنيف للحوثيين غرب الطاحون.
وأكد تحرير عدد من المواقع عقب هجوم معاكس على مواقع المليشيات بالداعري، مشيراً إلى سيطرة المقاومة على مواقع المشواف والقشاع.

وفي قطاع الزقماء، بذات الجبهة، لا تزال المواجهات مستمرة حتى اللحظة، وسط دفع الحوثيين بتعزيزات كبيرة.
وفيما قتل العشرات من مسلحي الحوثي، فقد ارتقى عدد من أبطال الجيش والمقاومة، وحصل مراسل «الأيام» على عدد من أسماء الشهداء، وهم: الرائد نبيل علي عبدالله المشرقي، الجندي نصر صادق الكربي، الجندي عصام علي عبدالله المشرقي.


وكانت القوات المشتركة قد استعادت تبة الخزان ومحيطها وتباب العرايف في معركة عنيفة، خلال الساعات الماضية، خلفت قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.
وفي ذات السياق، فجرت مليشيات الحوثي، في وقت متأخر من مساء ليلة أمس، جسر عبور للمركبات في منطقة الوطيف في الخط الرابط بين محافظتي إب والضالع.

وتسبب تفجير الجسر بقطع كلي لطريق قعطبة إب، وتوقف إمدادات محافظات إب وذمار وصنعاء بالمواد الغذائية والسلعية نتيجة توقف حركة الشاحنات المحملة بتلك المواد.
وكانت مليشيات الحوثي قد فجرت، في نوفمبر الماضي، الجسر الرابط بين منطقة الحقب ومدينة دمت، ما أدى إلى قطع الطريق نهائياً باتجاه دمت صنعاء، وتحول حركة السير عبر قعطبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى