محافظ عدن يحمل الهجرة الدولية مسئولية إعادة المهاجرين إلى أوطانهم

> عدن «الأيام» خاص

>
 حمل محافظ عدن أحمد سالم ربيع مكتب منظمة الهجرة الدولية مسئولية إيواء وترحيل المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين الى أوطانهم.. مؤكدا أن عدن واليمن بشكل عام لا تحتمل قدوم المزيد من المهاجرين غير الشرعيين.

جاء ذلك خلال زيارته أمس برفقة مدير أمن عدن إلى مبنى مكتب منظمة الهجرة الدولية بالعاصمة عدن، حيث التقى بالقائم بأعمال مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية محمد جعفر محمد والمسؤولين في المنظمة.
وشدد المحافظ على منظمة الهجرة الدولية بسرعة ترتيب وتأمين أوضاع المهاجرين المتواجدين في معسكر اللواء الخامس والعمل بشكل عاجل في إعادة ترحيلهم إلى أوطانهم. 

من جانبه أكد مدير أمن عدن اللواء شلال شايع أن الأجهزة الأمنية لن تسمح لهؤلاء المهاجرين بالتوافد أو التجمع في أي موقع داخل مدينة عدن.

من جانب آخر، ناقش محافظ عدن أمس مع م.زهير الأشهب ممثل الأمم المتحدة للملف اليمني في المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، ود.محمد عيدروس مسؤول مكتب الهابيتات بعدن، التحضيرات في تأسيس مقر دائم للمنظمة بالعاصمة عدن كمقر رئيسي للمنظمة في الجمهورية اليمنية، باعتبار منظمة هابيتات منظمة دولية تعنى بإجراء الدراسات والمسوحات للمناطق المتضررة من الحروب ليتسنى بموجبها تقديم الدعم لإعادة إعمارها وتأهيلها من قِبل البنك الدولي والدول المانحة.

وقد اختيرت ست مدن في اليمن؛ هي: عدن، صنعاء، زنجبار، الحوطة، تعز، والحديدة، لتكون المدن المستهدفة خلال العام 2019.

وفي اللقاء، الذي عقد بمكتب الأشغال العامة بالعاصمة عدن، استعرض المحافظ الأوضاع التي تعيشها مدينة عدن والدمار الواسع الذي تعرضت له المدينة بسبب الحرب وما لحق بها من آثار سلبية على خدمات البنية التحتية، والتي تشكل اليوم عبئا ثقيلاً على كاهل السلطة المحلية في توفير تلك الخدمات للمواطنين لاسيما مع زيادة عدد القادمين وأفواج النازحين والمهاجرين غير الشرعيين إلى عدن.

وأهاب سالمين بالمنظمات الدولية تقديم المزيد من الدعم للمحافظة في جميع المجالات الإنسانية والخدماتية، بما في ذلك إعادة الإعمار للمباني المتضررة من الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى