البنتاجون: لا تغيير بإستراتيجيتنا في حرب اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
شددت وزارة الدفاع الأمريكية على ألّا تراجع ولا تغيير في الإستراتيجية العسكرية الأمريكية المعمول بها في حرب اليمن.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون، لشؤون مجلس التعاون الخليجي ومنطقة مياه الخليج العربي، كوماندر ريبيكا ريبياريتش: «إنه كما أوصى الرئيس دونالد ترامب، فإن أي محاولة لتغيير واقع الإستراتيجية الأمريكية في اليمن بعيداً عن محاربة المجموعات الإرهابية، وفي مقدمها تنظيما «داعش» و«القاعدة» في شبه الجزيرة العربية، وتلك المدعومة من إيران، إنما تبدو من دون جدوى وغير مفيدة»، منوّهةً إلى أنه لا قوات أمريكية منخرطة ميدانياً على أرض اليمن.

وأضافت ريباريتش، ورداً على سؤال لـ «الحرّة»: «إن القوات المسلحة الأمريكية ستواصل توفير الدعم اللوجستيّ (غير القتالي) للتحالف بقيادة السعودية، بهدف تحسين إجراءاته وتكتيكاته»، وخصوصاً في ما يتعلّق بضمان تطبيق ما نصّت عليه معاهدات خوض النزاعات المسلحة، والحرص على تفادي سقوط ضحايا مدنيين أبرياء.

وكشفت ريباريتش، أنه وخلال الأشهر الثمانية الماضية «رصد البنتاجون أداءً عالياً ومهنياً في عمليات التحالف بقيادة السعودية، ولاسيّما في أوقات حرجة يكون فيها التهديد الأمني مداهماً وعالياً».

وختمت المتحدثة باسم البنتاجون: «إن القادة العسكريين الأمريكيين سيواصلون التنسيق مع شركائهم الخليجيين لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن والدفع في اتجاه إيجاد تسوية سياسية محلية لها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى