اختتام البرنامج التدريبي "روافد" لـ 100 متدرب ومتدربة من لحج والضالع

> عدن «الأيام» صالح لجوري

>
اختتمت، أمس الأول، في عدن، أنشطة الدورة التدريبية الثانية ضمن البرنامج الموسع “روافد”، الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية، لـ 100 متدرب ومتدربة، من محافظتي لحج و الضالع.

وأكدت وثائق رسمية أن البرنامج قد نُفّذ بعد التقييم المستمر من قِبل الصندوق الاجتماعي، من أجل البحث عن عوامل مساعدة لتفعيل التدخلات التنموية في المناطق التي ترتفع فيها معدلات ومؤشرات الفقر والبطالة بين الشباب، والتي يجهل أفرادها طرق ووسائل التواصل مع الجهات التنموية، بالإضافة إلى ضعف الخبرات والمهارات لديهم في إيجاد الحلول لتنمية مهاراتهم ومواجهة مشاكلهم بهدف تحسين مستوى معيشتهم وأوضاعهم.


وتتركز فكرة البرنامج على تأهيل شباب جامعيين من حملة البكالوريوس، من أبناء مناطق الريف أو الحضر، لإعدادهم كعناصر فاعلة في المجتمع، وتثقيفهم بقضايا ومفاهيم تنموية تسهم في رفع مستوى الوعي التنموي بين الشباب الريفي والحضري المتعلم، لإحداث التغيير المنشود في إطار مجتمعاتهم المحلية الفقيرة، بعد اطلاعهم على المشكلات التنموية الأكثر شيوعاً في مختلف مناطق الريف والحضر وسبل معالجتها، ولمعرفة ما تم إنجازه في الدورة التدريبية والأثر الإيجابي لدى المشاركين فيها.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج قد نفذ سابقاً دورة تدريبية للمجموعة الأولى، منذ فبراير الماضي حتى مطلع أبريل الحالي، لمحافظتي عدن وأبين، ضمن البرنامج الموسع “روافد”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى