محافظ حضرموت يفتتح جسر المعابر الحيوي بحجر

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، مشروع جسر المعابر الحيوي بمديرية حجر ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الثالثة لتحرير مدينة المكلا ومديريات الساحل من العناصر الإرهابية.
وأقيم بهذه المناسبة، حفل مهرجاني، حضره جمع غفير من أهالي ومشايخ وأعيان مديرية حجر ومديريات (يبعث وبروم ميفع) المجاورة الذين توافدوا من مناطقهم للمشاركة في افتتاح هذا المنجز الكبير.

ويبلغ طول الجسر 130 متراً وبعرض 7 أمتار، كما تم رفده بجدران حماية بطول 30 مترا متوسط، وبارتفاع 4 أمتار، ويربط جسر المعابر مديرية حجر بمديريات ساحل حضرموت، كما يربطها بالخط الدولي العام باتجاه محافظة عدن.
وبلغت كلفة المشروع مليون و800 ألف دولار، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، ويشمل المشروع إنشاء جسر معلّق مكوّن من 4 فتحات لمرور مياه السيول وعبّارة جانبية، وبلغت مدة الإنجاز سنة و3 أشهر.


وخلال حفل الافتتاح ألقى محافظ حضرموت كلمة أعرب فيها عن سعادته بافتتاح مشروع جسر المعابر الذي سينهي سنوات من المعاناة لأهالي مديرية حجر والمديريات الغربية.
وقال المحافظ البحسني: «تغمرنا فرحة كبيرة اليوم بافتتاح هذا المشروع الحيوي الكبير في هذه الأرض المعطاءة، أرض الرجال الثابتين الذين قدّموا الأبطال والشهداء الذين نعتز بهم ونقدّر تضحياتهم، وحرصاً منّا على تضحياتهم وإخلاصهم، أولينا اهتماماً كبيراً لإنجاز مشروع جسر المعابر الذي طال انتظاره».

وأضاف: «إن مشروع جسر المعابر يمثّل شرياناً مهماً للتواصل بين المديريات الغربية والخط الدولي العام باتجاه عاصمة المحافظة المكلا، وباتجاه محافظة عدن وسيشكّل معلماً من معالمها، داعياً أبناء مديريات حجر والمديريات المجاورة إلى الالتفاف حول سلطاتهم المحلية وأجهزتها التنفيذية والأمنية والعسكرية لنبذ الإرهاب والكشف عن أي عناصر إرهابية قد تتسلل لمديرياتهم بهدف زعزعة الأمن وسكينة المواطنين».

من جانبه ألقى مدير عام مديرية حجر المحامي أنور الشاذلي، كلمة نيابة عن السلطة المحلية لمديرية حجر وأهالي وأعيان المديريات الغربية، أعرب فيها عن خالص شكره لمحافظ حضرموت على حرصه واهتمامه الكبيرين في إنجاز هذا المشروع الحيوي في فترة قياسية قصيرة، مثمناً جهود مكتب الأشغال العامة والطرق ومجموعة العمودي للمقاولات في إنجاز هذا المشروع.

جسر المعابر الحيوي بحجر
جسر المعابر الحيوي بحجر
حضر افتتاح المشروع مدير عام مديرية حجر المحامي أنور الشاذلي، ومدير عام مديرية بروم ميفع العقيد ناصر الشعيبي، وسكرتير المحافظ مطيع باراس، ومستشارو المحافظ ومديرو عدد من المكاتب التنفيذية، والقيادات العسكرية والأمنية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في المنطقة.

وفي سياق متصل وضع محافظ حضرموت، أمس، حجر الأساس لمشروع مخطط مدينة سديم بمديرية غيل باوزير.

وتعرف المحافظ، من قبل مالك مشروع مخطط سديم سعيد الأشولي، على مكونات المدينة التي تتكون من 106 وحدات سكنية، ومرافق حيوية تتمثل في مستشفى حديث وفندق خمسة نجوم ومول تجاري وملاهي ترفيهية، مثمناً اهتمام المحافظ بالاستثمار في المشاريع العقارية ومساندته لمشاريع المستثمرين بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى