محافظ حضرموت يعلن عن الاحتياجات الإنسانية الطارئة للعام 2019

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
افتتح محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الأول، بمدينة المكلا مؤتمراً لإعلان الاحتياجات الإنسانية الطارئة للمحافظة لعام 2019م.


وجاء عقد المؤتمر تتويجاً لجهود السلطة المحلية بالمحافظة التي شرعت منذ تحرير ساحل حضرموت في 24 أبريل من عام 2016م في بسط الأمن وتطبيع الحياة ودعم مجالات البنية التحتية والتنمية، وعملت على إعداد خطة طارئة للاحتياجات الإنسانية لعام 2019م تضمنت الاحتياجات الإنسانية التي تشكل أولوية للمحافظة بهدف عرضها على الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية لتقديم المساعدات العاجلة والطارئة للمواطنين الذين يعانون وضعاً اقتصاديا ومعيشياً صعباً  نتيجة الحرب التي تشهدها البلد.


وأكد محافظ حضرموت في افتتاح المؤتمر أهمية إعداد مصفوفة متكاملة للاحتياجات العاجلة والاكثر احتياجاً في جميع القطاعات وانجاز قاعدة بيانات عامة  لتسهيل التدخلات الانسانية والاغاثية العاجلة للمنظمات الدولية والمحلية والجهات الحكومية.


وأكد المحافظ أن أعداد كبيرة من المواطنين يعانون ظروفاً صعبة ووضعاً كارثياً يتطلب سرعة التدخل من مختلف المنظمات والجهات الحكومية وغير الحكومية، داعياً المنظمات الدولية الى التعجيل في افتتاح مكاتب لها بحضرموت لتلامس عن كثب احتياجات المواطنين، كما دعاهم إلى تقديم المساعدات للنازحين والعائدين من المهجر والذين استقبلتهم حضرموت بأعداد هائلة.

حضر المؤتمر وكيل المحافظة المساعد لشؤون الصحراء محمد بن جربوع ومدير مجموعة المنظمات الدولية المانحة (الأوتشا) نيازي بن سلمان، وممثلون عن الجهات والمنظمات المانحة والحكومية.


وفي سياق منفصل، أكد محافظ حضرموت في اجتماع له باللجنة الأمنية بالمحافظة، أمس الأول، أن المهام الأمنية والعسكرية ينبغي أن تتضاعف خلال شهر رمضان، لضمان الحفاظ على أمن وسكينة المواطنين والحرص على  قيامهم بفريضتهم وعباداتهم في أجواء هادئة ومستقرة وتسهيل تنقلاتهم والتخفيف من الازدحام في المدن الرئيسة، حيث تم إعداد خطة أمنية تضمن حفظ الأمن خلال شهر رمضان المبارك.


وفي الاجتماع، وجه المحافظ القيادات الأمنية والعسكرية بالإشراف المباشر على تنفيذ الخطة الأمنية ورفع درجة اليقظة في جميع النقاط والمواقع ومداخل المدن ونشر رجال المرور والشرطة لتنظيم حركة السير وتأمين انسيابية حركة المركبات والتخفيف من الازدحام خلال أيام رمضان.
حضر الاجتماع مدير أمن المحافظة العميد منير التميمي وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان والقيادات العسكرية والأمنية وقادة الألوية العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى