الانتقالي: معارك الحدود حفاظا على انتصارات المقاومة الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص

> اعتبر المجلس الانتقالي أن المعارك التي تخوضها القوات الجنوبية على الحدود مع الشمال تأتي في سبيل الحفاظ على النصر الذي حققته المقاومة الجنوبية التي حررت الأرض من قوات الحوثي والجماعات القبلية الطامحة بالعودة إلى الجنوب.
جاء ذلك خلال اجتماع دوري عقدته، أمس، هيئة رئاسة الانتقالي للوقوف إزاء المستجدات العسكرية والتطورات المتسارعة على حدود الجنوب وعلى خطوط التماس التي تشهد معارك ضارية مع جماعة الحوثي ومناصريها من جماعة الإخوان المسلمين.

وحيّا المجتمعون الجنود الأبطال في تلك الجبهات على ما اجترحوه من مآثر بطولية، وتحقيقهم الانتصار تلو الآخر في سبيل الحفاظ على الإنجازات التي حققتها المقاومة الجنوبية من تحرير للأرض الجنوبية، وصد محاولات العدو الحوثي للعودة إلى أرض الجنوب التي ارتوت بدماء الشهداء الأبرار.

وناقش الاجتماع آلية عمل المجلس وهيئاته خلال شهر رمضان المبارك، والبرامج المزمع تنفيذها خلال الشهر الفضيل، وفقاً لخطط الأنشطة التي جرى إعدادها من قبل كل هيئة.

كما استعرض الاجتماع برامج عمل جلسات المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي الجنوبي، التي دشنت، أمس الأول السبت، في العاصمة عدن، بحضور السيد مروان علي مدير مكتب المبعوث الأممي، وممثلين عن المنظمات الدولية، وجمع كبير من ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية والناشطين السياسيين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وجدد الاجتماع الدعوة التي أطلقها رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي بشأن الحور ووحدة الصف الجنوبي، مؤكداً أن الانتقالي الجنوبي «منفتح على الجميع، ويمد يديه للجميع، ولن يضيق بأي طرح وسيرحب بأي رأي، طالما كان في مضمونه وغايته ما يخدم تطلعات شعبنا، ويحقق أهدافه في الحرية والاستقلال والعيش بسلام وأمان».

إلى ذلك ألقى رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، كلمة موجزة بمناسبة حلول شهر رمضان، قال فيها: «باسمي وباسم هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بكل مؤسساته وهيئاته نهنئ شعبنا الجنوبي في الداخل والخارج بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات».

وأضاف: «نسأل المولى عز وجل أن يعود علينا رمضان وقد تحقق لنا النصر الأكبر باستعادة دولتنا الجنوبية الفدرالية كاملة السيادة، كما أهنئ مقاتلينا الأبطال في جميع مواقع الشرف والعز على جميع حدود أرض الجنوب، وكذا مقاتلينا في الساحل الغربي، وكل عام وأنتم بخير.. المجد للجنوب، والخلود للشهداء، والشفاء للجرحى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى