محافظ حضرموت يكرّم المؤلف الموسيقي محمد القحوم

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
كرّم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، يوم أمس بمكتبه بالمكلا، المؤلف والموزّع الموسيقي محمد سالم القحوم، صاحب فكرة مشروع المقطوعات الأوركسترالية الحضرمية التي تم عزفها وتقديمها في عمل فني عالمي في الـ 13 من إبريل الماضي بمملكة ماليزيا.

ومنح المحافظ درع المحافظة للمؤلف الشاب القحوم تقديراً لجهوده في تقديم الفن الحضرمي بأسلوب عالمي في فعالية عالمية شارك فيها كبار الفنانين الحضارم والماليزيين، في رسالة أطلقتها حضرموت للعالم، أبرزت خلالها الفن الحضرمي الأصيل، انطلقت من عمق الألم والحرب في بلادنا بعنوان (أمل من عمق الألم).

وأشاد المحافظ بالمؤهلات العلمية التي يمتلكها الشاب محمد القحوم وإنتاجه للعديد من الأعمال الفنية الموسيقية لقنوات عربية كبيرة، كما أشاد بأداء الفنانين الحضارم في تلك الفعالية العالمية، وقال: "إن ذلك العمل الفني الكبير أظهر حضرموت وفنّها وموروثها الفني الراقي للعالم، في فعالية عالمية حضرها 35 سفيراً وأكثر من 100 دبلوماسي، من مختلف دول العالم".

بدوره أهدى المؤلف محمد القحوم، السيد المحافظ درعاً تذكارياً لفعالية الأوركسترا الحضرمية، عرفاناً بدعمه للمشروع ومساهمته في إنجاح الفعالية العالمية، معرباً عن شكره وتقديره باسمه ونيابة عن فريق العمل للمحافظ لتكريمه ودعمه للمبدعين من الشباب في شتى المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن المقطوعات الأوركسترالية الحضرمية التي تم تقديمها بعاصمة ماليزيا (كوالالمبور)، استلهمت من روح الموروث الموسيقي التقليدي الحضرمي في محاكاة مع الموسيقى العالمية، وقد تم تقديمها بشكل (أوركسترا سيمفونية) بمشاركة عدد من عازفي الآلات الموسيقية والإيقاعية التقليدية الحضرمية في صورة جسّدت مدى التواصل الثقافي بين الشعوب وانخراط التأليف الموسيقي الحضرمي لأول مرة في عالم الموسيقى الأوركسترالية، وبدء مرحلة جديدة من الفن الحضرمي المتنوّع.

وشمل العمل ، 6 مقطوعات فنية هي: (الحيرة، مدروف الأصالة، لوحة الحرب والسلام "العدّة"، الوداع المفرح "الهداني"، مزمار الهبيش، صبّوحة).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى