محافظ عدن يتفقد أقسام مستشفى الجمهورية ويعد بحل مشاكلها

عدن «الأيام» عبدالسلام هارون

محافظ عدن يتفقد أقسام مستشفى الجمهورية ويعد بحل مشاكلها
محافظ عدن يتفقد أقسام مستشفى الجمهورية ويعد بحل مشاكلها
زار محافظ عدن أمس الأول مستشفى الجمهورية التعليمي واطلع على سير العمل في قسم الطوارئ بمستشفى الجمهورية، واستمع من الأطباء والمختصين إلى شرح مستفيض حول سير العمل في القسم خصوصا خلال أيام رمضان والاشكاليات التي تواجههم والمتمثلة في نقص الكادر المتخصص، إلى جانب ازدحام المستشفى الكبير بالمرضى والمتعالجين بشكل يومي وعلى مدار الساعة باعتباره المستشفى العام الرئيسي على مستوى المحافظات المحررة.

وأشار أطباء قسم الطوارئ إلى أن نسبة الحالات التي تصل اليهم يوميا تزيد عن 60 حالة في الوقت الذي لا تزيد عدد الأسرّة في قسمي الباطنية والجروح عن 14 سريرا فقط، والتي يتولى عملية المعالجة فيها نحو 14 متعاقدا موزعين على جميع نوبات العمل الأربع على مدار 24 ساعة.

وأكد المحافظ سالمين حرصه واهتمام قيادة المحافظة بتحسين خدمات المستشفى والاهتمام بكوادره الطبية والعمل على تثبيت المتعاقدين وفق موازنة العام الجاري2019م..

من جانب آخر، ترأس محافظ عدن أمس الأول اجتماعا بمبنى مديرية المنصورة بحضور عبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ لشؤون المديريات ومدير عام مديرية المنصورة محمد البري والقائم بأعمال مديرعام النظافة نبيل غانم وفتحي السقاف وزكي حداد نائبا مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي، شدد فيه بسرعة معالجة مشاكل النظافة والصرف الصحي بالمديرية، وأهمية المتابعة والإشراف اليومي والنزول الميداني للمختصين وفي المقدمة مدراء عموم المديريات وصندوق النظافة وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتحقيق الانضباط الوظيفي واستبدال الرافضين للعمل والمنقطعين بشكل دائم باخرين.

كما ألزم المحافظ مؤسسة المياه بمعالجة مشاكل الصرف الصحي بالتعاون والتنسيق مع مديرعام المديرية و توفير مياه الشرب للأحياء التي لم تصلها بشكل دائم.