خطة أمنية لتنظيم الأسواق ومواجهة التحرش بصيرة

> عدن «الأيام» خاص

>
عقدت اللجنة الأمنية بمديرية صيرة في العاصمة عدن، أمس، اجتماعا لمناقشة الخطة المعدة لضمان الأمن وتنظيم حركة السير في الأسواق التابعة للمديرية.

وتطرق الاجتماع، الذي ترأسه مدير المديرية خالد سيدو وقيادة شرطة كريتر، إلى ظاهرة التحرش اللفظي بالنساء  من قِبل بعض المتعاطين لآفة القات المنتشرين في الممرات في أسواق كريتر، حيث حصدت هذه الظاهرة رفضاً مجتمعياً واسعاً.
وبحسب مصدر أمني، فإن قيادة وزيرة الداخلية وأمن عدن وشرطة كريتر استجابت لشكاوى المواطنين وقررت منع متعاطي القات في الممرات والشوارع التي تكتظ بالنساء المتسوقات.

وقال مدير عام التوجيه المعنوي العميد باعش: "تلقينا شكاوى من المواطنين الذين استنكروا تواجد متعاطي القات في الأسواق والذين يعكسون صورة سيئة عن أبناء المدينة بسبب سلوكهم الخاطئ، وقمنا بالتواصل المباشر مع قيادة أمن عدن وشرطة كريتر ومدير عام المديرية وتم حل هذه المشكلة بصورة عاجلة".

من جانبه، أكد العقيد فضل الجحافي، مدير شرطة صيرة، أن الشرطة ستكون في الممرات والشوارع لضمان أمان وسلامة مرتادي الأسواق، كما أقر الاجتماع تنظيم أعمال البسطات والمفارش بما لا تعيق السير للمارة نظراً لازدحام الأسواق تحضيراً لعيد الفطر.

بدوره، أشاد مدير مديرية صيرة، خالد سيدو، بجهود وتفاعل قيادة شرطة صيرة ممثلة بالعقيد فضل الجحافي، وقيادة شرطة السير بالعاصمة عدن خلال شهر رمضان المبارك لما يخدم أبناء المديرية وزوارها من مختلف المديريات والمدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى