المهندس نعمان شاهر يلتقي قيادات الأندية الرياضية

> عدن «الأيام» فضل الجونة

>
التقى المهندس نعمان شاهر علي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن صباح أمس في مكتبه برؤساء الأندية الرياضية العدنية ، وفي بداية اللقاء رحب بالحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة ، وتحدث عن الأوضاع الرياضية في العاصمة عدن بصفة عامة وأهمية الأنشطة التي تقام بين الحين والآخر ، وأكد على ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للألعاب الرياضية وضرورة الانضباط في المشاركات والأنشطة الرياضية بحسب رؤية وسياسة الاتحاد المعني ، كما حثهم على تنشيط الألعاب الرياضية ، والاهتمام بالفئات العمرية الدنيا التي تعتبر الأساس في تأمين مستقبل الأندية .. كما طالب قيادات الأندية بذل الجهود الجبارة في أداء مهامهم العملية واتباع العمل المؤسسي الذي يخدم المصلحة العامة للرياضة ، وحثهم على رفع التصورات والدراسات للمشاريع المستقبلية وحصر المنشآت المتضررة .. وكذا ضرورة البحث عن وثائق ممتلكات الأندية وجمعها وتوثيقها بما يضمن الحفاظ على ممتلكات وحقوق الشباب والرياضيين.

 كما شدد شاهر على ضرورة التعاون المثمر بين قيادات الأندية وربط العلاقات التي تصب في مصلحة الرياضة وتطويرها بما يخدم الأندية الرياضية العدنية وتطويرها .. داعياً إلى نبذ الخلافات إن وجدت بينهم ، وخلق الأجواء التنافسية في الإطار الرياضي الذي لا يؤثر على العلاقات الأخوية والاحترام المتبادل بين الأندية وإذا وجدت هناك تباينات في وجهات النظر بين إدارات الأندية فهذا شيء طيب وصحي في إطار المنافسات الشريفة ، وليس في مجال المقاطعة والخلافات ، التي تنعكس سلباً ، وتؤثر على العلاقات الأخوية وتؤثر على الأنشطة الرياضية بصفة عامة.

 * من جانبهم .. قدم رؤساء الأندية شكرهم وتقديرهم لقيادة مكتب الشباب والرياضة بعدن على الجهود التي تبذلها وتعاونها المستمر وحرصها على تنشيط الألعاب في الأندية الرياضية ، وتطرقوا إلى كثير من الهموم والمصاعب ، التي تواجه عملهم الرياضي ، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلد ، وكذلك شحة الدعم ، وطالبوا بوضع الحلول والمعالجات من قبل الجهات العليا وتذليل الصعوبات أمام الأندية لتعزيز الدور الكبير الذي تلعبه في خدمة المجتمع وبالذات تجاه قطاع الشباب والرياضيين وتسخير الأندية لخدمة هذه الشريحة الهامة التي تعتبر عماد ومستقبل الوطن.

 * وفي نهاية الاجتماع وجه الأخ رئيس نادي الوحدة الرياضي الدكتور وسام معاوية سعيد الدعوة لقيادة المكتب وإدارات الأندية ، لحضور وجبتي الإفطار والعشاء التي سيقيمها النادي نهاية الاسبوع على شرف القيادة الرياضية والأندية الرياضية بعدن ، لتلطيف الأجواء وتعزيز العلاقات واللحمة الأخوية بين أندية عدن وقياداتها ، وخلق أجواء صحية وتنافسية تسودها المحبة والاحترام والروح الرياضية والاخوية، التي تنعكس بالإيجاب على تطوير مستوى العمل الرياضي بعدن ، والنهوض به إلى المستوى الأفضل ، الذي يليق بتاريخ الرياضة الكبير والعريق في عدن.

 * هذا .. وقد نالت هذه الدعوة استحسان وترحيب الجميع بوصفها مبادرة طيبة تحسب لقيادة نادي الوحدة الرياضي في لم الصف الرياضي واحتواء أي خلافات أو تباين في وجهات النظر بروح رياضية ، والارتقاء إلى مستوى المسئولية التي تقع على عاتق الجميع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى