قصة شهيد.. علي عبدالله الحاتمي (بطل جبهة كيلو 16)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
الشاب عبدالله علي الحاتمي من مديرية مودية محافظة أبين، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن وطنهم ودينهم وعرضهم..

 هب رجال أبين من كل حدب وصوب حين نادى المنادي بحي على الجهاد في شهر مارس 2015م عندما شنت المليشيات الحوثية الغاشمة حربا على المحافظات الجنوبية بدعم وإسناد من قوات الرئيس السابق الهالك "صالح"، بعد تنفيذها انقلابا على الحكومة الشرعية في صنعاء والاستيلاء على كل معسكرات الدولة.

هب البطل علي عبدالله الحاتمي مع شباب مودية لتلبية النداء فعرف بطيب خلقه واحترامه وشجاعته واستبساله في جبهات القتال.. وعلى الرغم من قلة الذخيرة والسلاح والخبرة العسكرية إلا أن شباب الجنوب الأبطال صمدوا أمام جحافل العدوان الحوثي العفاشي البربري، وكان البطل علي عبدالله وزملاؤه ينفذون هجمات مباغتة على مواقع تمركز المليشيات الحوثية الغاشمة حيث كانوا يكبدونهم الخسائر الفادحة من الأليات والعناصر البشرية.

انتصرت الجنوب بقوة إرادة أبنائها وعزيمتهم في ميادين الشرف والبطولة الذين صالوا فيها وجالوا وسطروا أروع معاني التلاحم والتضحية والفداء أثناء مواجهتم للعدوان الحوثي الغاشم وترسانته العسكرية والحربية الضخمة..

انتصرت الجنوب وبدأت المقاومة الجنوبية بمطاردة المليشيات الحوثية حتى وصلت إلى جبهات الساحل الغربي، وفي إحدى المعارك الشرسة في منطقة "كيلو 16" بمحافظة الحديدة بتاريخ 2018/9/25 ارتقى البطل علي عبدالله الحاتمي شهيدا بعد أن سطر أروع الملاحم البطولية مع زملائه.. رحم الله الشهيد علي الحاتمي وجميع الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى