«مؤتمر القاهرة»: أدوات تحاول جر حضرموت للفوضى وزعزعة أمنها

> المكلا «الأيام»

>
أدانت قيادة المؤتمر الجنوبي الأول للحراك السلمي "مؤتمر القاهرة" بمحافظة حضرموت أعمال الشغب والفوضى التي أثيرت منتصف الأسبوع ومحاولة زعزعة الأمن والسكينة في مناطق ساحل حضرموت، من قبل من أسمتهم "أدوات تحاول الخلط بين التعبير السلمي وبين الانجرار إلى دائرة الفوضى لصالح قوى مشبوهة مسعاها الأول زعزعة أمن المحافظة". 

 وأصدرت قيادة المؤتمر، أمس الأول، بيان إدانة قال فيه: "تابعت قيادة المؤتمر الجنوبي الأول للحراك السلمي (مؤتمر القاهرة) بمحافظة حضرموت بقلق شديد ما أثير منتصف الأسبوع الجاري من أعمال شغب ومحاولة زعزعة الأمن والسكينة التي تنعم بها مناطق ساحل حضرموت وتجربة النخبة النموذج الأنجح في المناطق المحررة".

وأضافت: "قيادة المجلس بالمحافظة تدين بشدة أعمال الفوضى التي أريد لها مصاحبة حالة التعبير عن عدم الرضى من التردي المزمن للكهرباء في ساحل حضرموت.. وتنبّه في ذات الوقت بعض الشباب المغرر بهم إلى اليقظة لأهداف بعض الأدوات التي تحاول الخلط بين التعبير السلمي وبين الانجرار إلى دائرة الفوضى لصالح قوى مشبوهة مسعاها الأول زعزعة أمن المحافظة".

وطالبت قيادة المجلس السلطة المحلية في المحافظة بـ "السعي الجاد لحل مشكلة الكهرباء بشكل جذري بكل ما أتحيت من قوة وإمكانات بحيث تذعن لها الحكومة لحل المشكلة بأسرع وقت.. كما يطالب المجلس سلطة المحافظة ببذل الجهد المضاعف لتحسين الخدمات بشكل عام وفي نفس الوقت يؤكد وقوفه إلى جانب سلطة حضرموت المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية وكل القوى والمكونات السياسية بحضرموت لممارسة كل وسائل الضغط على الحكومة الشرعية لتحمل مسؤولياتها تجاه حضرموت المحافظة النفطية التي تعتمد عليها موازنة الحكومة". ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى