«فايو» عاصفة مدارية جديدة في بحر العرب

> عدن «الأيام» خاص

>
أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوي بعدن أن منخفضا جويا عميقا بدأ بالتشكل في جنوب شرق بحر العرب، مبينا أنه من المحتمل أن يتطور هذا المنخفض خلال الـ 24 ساعة القادمة إلى عاصفة مدارية تحمل اسم «ڤايو».

وفي نشرته الجوية التي أصدرها أمس، أشار مركز الأرصاد إلى أن العاصفة المدارية سوف تسير بمحاذاة السواحل الغربية الهندية وحركتها من الشمال إلى الشمال الغربي باتجاه باكستان وسواحل عمان، مؤكدا أن العاصفة تحت الرصد والمتابعة لحركتها القادمة.

وأوضح مركز الأرصاد أن هناك بداية للرياح الموسمية الجنوبية الغربية القوية، تصل سرعتها في بعض المناطق لأكثر من (35) عقدة على سواحل المهرة وحضرموت وسقطرى وخليج عدن، والتي قد تعيق الاصطياد في هذه الأيام، منبها الصيادين إلى أخذ الحيطة والحذر، داعيا مرتادي البحر إلى عدم السباحة.

وقال المركز في نشرته «هناك موجة حر قادمة من الجزيرة العربية مروراً بالربع الخالي تؤثر على بلادنا وتزداد الحرارة فوق معدلاتها ما بين 3 ــ 5 درجات، وننبه المواطنين إلى عدم البقاء تحت أشعة الشمس فترات طويلة لتجنب التعرض لضربات الشمس الحارق المباشرة»، موضحا أن الأجواء عموما ستكون صحوة على المناطق الساحلية مع ظهور السحب الركامية الممطرة الموسمية على بعض المرتفعات الجبلية، مع احتمال تشكل سحب رعدية ممطرة على سقطرى، نتيجة المد الرطب الذي تستفيد منه. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى