تدريب في تقنية الري ومكافحة الآفات الزراعية بلحج

> تبن «الأيام» خاص

>  دشن محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي، أمس، الدورة التدريبية للمزارعين في مجال تقنية الري ومكافحة الآفات الزراعية بمشاركة 102 مزارع ومزارعة بدعم من منظمة أدرا.
وفي التدشين، أشاد المحافظ بأهمية الدورة خاصة وأن محافظة لحج أرض زراعية بامتياز وبحاجة إلى تأهيل العديد من المزارعين في مجال الري بهدف تقنين وترشيد استخدام المياه سواء الجوفية أو مياه السيول والاستفادة القصوى بما يحقق تنمية القطاع الزراعي خاصة ونحن في بداية موسم السيول.

مشيرا إلى أن قلة الوعي لدى عامة المزارعين في مختلف مناطق ومديريات المحافظة أدى إلى بناء الأراضي الزراعية في الأودية وتضييق مجرى السيول ما تسبب بإتلاف العديد من الأشجار المثمرة والمحاصيل الحرجية وخسارة باهظة للمزارعين.
وأكد المحافظ أن السلطة المحلية بالمحافظة تسعى وبكل إمكانياتها المتاحة لدعم المزارعين ورسم سياسات تهدف لتنظيم عمليات الري بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالشكل الذي يُمَكِّن من ريّ الأراضي التي لم تصلها المياه منذ سنوات طويلة.

داعياً المشاركين للاستفادة من هذه الدورة وتطبيق كل المعارف على أرض الواقع ونشرها بين أوساط المزارعين لتعم الفائدة على الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى