عدن تحيي غدا أربعينية الفقيد د. خالد حريري

> عدن «الأيام» خاص

>  تقام صباح يوم غد، في مقر الحزب الاشتراكي بمدينة عدن، فعالية ذكرى مرور أربعين يوما على رحيل الشخصية الوطنية والسياسية والاجتماعية والعلمية الفقيد د.خالد إبراهيم علي حريري، الذي وافاه الأجل في الـ 7 من شهر مايو المنصرم فيما كان في رحلة علاجية بالهند. 
وفي هذه الفعالية، التي تقيمها أسرة د.الحريري، ستلقى عدد من الكلمات من قبل أسرة الفقيد وبعض الشخصيات الاجتماعية والوطنية والسياسية ممن عاصروا حياة الفقيد، حيث تتناول تلك الكلمات سيرة حياة الفقيد وتعدد مناقبه ومواقفه وإسهاماته بمختلف المجالات والمواقع التي عمل فيها، كما سيقام على هامش الأربعينية معرض يحتوي على بعض النتاجات الفكرية الأدبية والعلمية للفقيد الحريري، إلى جانب عرض مرئي يستعرض صورا لمحطات من حياته الشخصية والعامة ومشاركاته في العديد من الفعاليات والأنشطة على مستوى المحافل المحلية والدولية.

تجدر الإشارة إلى أن الشخصية الوطنية والسياسية والاجتماعية والعلمية الفقيد د.خالد حريري، من مواليد حي كريتر في مدينة عدن، بتاريخ 28 أكتوبر 1943، ووافته المنية عن عمر يناهز 76 عامًا، وقد شغل مناصب رفيعة في الدولة منها مدير عام سكرتارية مجلس الوزراء، عضو مجلس الوزراء، عضو مجلس الشعب، ثم عضوا بمجلس النواب في الفترة من عام 90 – 93، ثم عين مديرا عاما للهيئة العامة للثروة السمكية.

كما يعتبر الفقيد د. حريري، من مؤسسي قطاع الأسماك في اليمن، كما يعد خبيرا محليا ودوليا بمجال البيئة وتنمية الموارد الطبيعية، حيث عمل مع منظمات دولية في عدة مواقع من العالم، وله العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية المرجعية، إلى جانب أعمال أدبية منشورة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى