هجوم جديد بـ 5 طائرات على مطار أبها

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  تمكنت القوات السعودية من اعتراض 5 طائرات حوثية مسيرة كانت تستهدف مطار أبها الدولي في ثاني هجوم على المطار ذاته خلال 36 ساعة، غير أن جماعة الحوثي ذكرت أنها هاجمت، أمس، مطار أبها بعدد من طائرات قاصف 2k المسيرة وأوقف الملاحة الجوية فيه.
وأعلن التحالف العربي عن إحباط هجمات تستهدف مطار أبها ومدينة خميس مشيط التي تضم قاعدة جوية رئيسية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي: "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات".
وأضاف: "نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وقال بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت صباح أمس من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط".
وردا على الهجمات الحوثية التي تحاول في كل مرة استهداف مرافق مدنية، توعد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، برد حازم يضع حدا لتجاوزات الجماعة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى