لليوم الثالث.. الجراد يلتهم المحاصيل الزراعية بأبين ولحج

> الوضيع/كرش «الأيام» خاص

> منذ ثلاثة أيام وأسراب الجراد تهاجم المحاصيل الزراعية في عدة مناطق بالمحافظات الجنوبية، وتسببت في تلف الكثير من المحاصيل الزراعية للكثير من المزارعين.
ففي محافظة أبين لاتزال أسراب الجراد منذ ثلاثة أيام تكتسح بعض مناطق مديريات المنطقة الوسطى، بأعداد كبيرة لم تشهد تلك المناطق له مثيلا، حسب المزارعين والسكان المحليين.

حيث انتشرت أسراب الجراد في الحقول والأراضي الزراعية الأمر الذي تسبب في بث الخوف بين أوساط المزارعين لعددها الهائل الذي عقب هطول الأمطار الغزيرة التي من الله بها على تلك المناطق، وأبرز تلك المناطق التي يعاني مزارعوها من أسراب الجراد مديرية الوضيع حيث يتواجد منذ ثلاثة أيام بشكل كبير في عدد من مناطقها الريفية وفتكت بالزراعة في الأراضي التي رويت بعد هطول الأمطار مؤخرا، حيث ألحق الجراد أضرارا كبيرة بمحصولاتهم الزراعية.


وفي محافظة لحج اجتاحت أسراب الجراد أمس مناطق كرش وأتلفت المحاصيل الزراعية فيها وقد باشر الموطنون والأطفال باصطيادها وجمع أعداد كبيرة منها.
وهاجمت الجراد المحاصيل الزراعية بشكل كبير في مناطق كرش وتمت عملية اصطيادها من قبل أبناء كرش بشتى الطرق وجمعها لأكلها بعد إنضاجها، حيث تعد وجبة غذائية مفضلة للكثير من أبناء كرش كغيرها من مناطق اليمن.

وفي محافظة الضالع، وصلت أمس إلى منطقة مريس أسراب كبيرة من الجراد وغطت مساحات واسعة من قرى مريس، وأثارت الخوف لدى المواطنين منها حيث إنها تقوم بأكل النباتات وأوراق الأشجار بكافة أنواعها ما عدا شجرة القات، وهناك أضرار بسيطة بالنسبة للمناطق التي تزرع فيها القات والتأثير الكبير طال المناطق التي تزرع الحبوب كالذرة والصين وبعض الخضروات، وقد تجاوزت العشرات من المناطق وصولا الى مريس وقعطبة والعود ومرورا منهما باتجاه الضالع حيث خرج الأطفال والمواطنون لجمع هذه الجراد لإنضاجها وأكلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى