بسرعة مع أسامة عنبر: أنا كمحترف مرتاح جداً في نادي وحدة عدن لأسباب موضوعية

> التقاه / عمار مخشف

> أسامة عنبر لاعب فريق وحدة عدن الأول لكرة القدم قدم مستويات رائعة ومذهلة في بطولة دوري كرة قدم شركة طيران الملكة بلقيس .. وقد أجرينا معه حواراً سريعاً خرجنا منه بهذه الحصيلة الجيدة :

 كابتن أسامة عرف نفسك للقراء وأذكر لنا الأندية التي لعبت لها وهل سبق لك أن شاركت مع المنتخب الوطني؟
 - إسمي الكامل : أسامة أحمد حزام عنبر .. من مواليد 20 يناير 1995 .. وقد تدرجت أولاً في نادي اليرموك في الفئات السنية بدءاً من
فئة البراعم إلى أن وصلت للفريق الأول .. وقد شاركت في مباريات منتخب الناشئين التي أقيمت تصفياتها في اليمن .. وأيضاً مع منتخب الشباب حيث تأهلنا إلى نهائيات تصفيات آسيا التي أقيمت في ميانمار ، وتأهلنا مع المنتخب الأولمبي كذلك إلى نهائيات آسيا التي أقيمت في قطر .. وبعدها تواجدت في صفوف المنتخب الأول منذ عام 2012 وحتى الآن أنا مستمر فيه.

 ما هي الأمور التي كانت وراء تعاقدك مع نادي وحدة عدن؟
 - تلقيت أكثر من عرض في صنعاء لكنني اخترت وحدة عدن رغم معرفتي أنني سأكون بعيداً عن الأهل والبيئة التي تعودت على العيش فيها لعدة أسباب منها أن البيئة الرياضية في عدن في تلك الفترة كانت أفضل منها في صنعاء لوجود توليفه من اللاعبين الشباب الذين يلعبون الكرة السهلة الممتعة ، وهذا ما يناسب أسلوب لعبي ، وكذا لوجود مدرب رائع مثل الكابتن خالد الزامكي وإدارة وحداوية نموذجية في النادي تعمل باحترافية عالية وقد ظهر ذلك بصورة واضحة من خلال النقلة التي حققها النادي برئاسة الدكتور وسام معاوية ، وأخيراً لوجود جمهور محب للنادي والفريق.

 كيف تقيم تجربتك الكروية في نادي وحدة عدن؟
 - تجربة رائعة أفادتني بشكل كبير ورفعت من مستواي لأنه في العادة عندما تأتي من خارج ناديك الجديد الذي اخترته طواعية ومحبة فيه تكون مطالباً بصناعة الفارق في الفريق ، وبصراحة لم يحسسني النادي بأي ضغوطات ، ولهذا أنا كلاعب محترف كان يجب علي السعي إلى وضع بصمتي في الفريق ، وقد استفدت أيضاً من الصداقات القوية التي تكونت بيني وبين اللاعبين ، حيث شعرت بأنه أصبحت عندي عائلة جديدة في عدن.

هل واجهت أموراً صعبة في نادي وحدة عدن؟
 - بما أنها كانت أول تجربة لي خارج أسوار نادي اليرموك فقد توقعت أن أجد صعوبات ومتاعب ، خاصة وأنني أتواجد خارج صنعاء ، لكن العكس تماماً هو الذي حصل ، فقد أحسست وكأنني ما أزال في نادي اليرموك ، بسبب الترتيبات التي جهزتها الإدارة لي ، وتعاملهم الرائع معي على أساس أني محترف لي حقوق وعلي واجبات .. كما أنني انسجمت كثيراً مع زملائي لاعبي وحدة عدن الرائعين بشكل سريع ، وأحسست وكأنني أعرفهم منذ سنوات .. باختصار التجربة أكثر من رائعة.

 من وجهة نظرك ما الذي استفدته من بطولة شركة طيران الملكة بلقيس كلاعب في صفوف نادي وحدة عدن؟
 - يمكنك القول أن بطولة بلقيس كانت بمثابة الانعاش بالنسبة لي ولكثير من اللاعبين الذين بدأ الملل يتسرب إليهم بسبب عدم وجود أنشطة رياضية وافتقادهم لمكان يفرغون فيه طاقاتهم وإبداعاتهم المخزونة .. فشكراً لشركة طيران الملكة بلقيس، وكذا للجنة المنظمة الجيدة لهذه البطولة الرائعة.

 إذا جاءك عرض من أي ناد آخر هل ستترك فريق وحدة عدن .. ولماذا؟
 - أنا جداً مرتاح في تجربتي الحالية مع نادي وحدة عدن ، لكن علشان أكون صريحاً معك ، أقول أن لعبة كرة القدم تعني بالنسبة لأمثالي من اللاعبين (الاحتراف) الذي دائماً ما يضعك أمام أية عروض تصلك من أي أندية ، وفي هذا الأمر يكون هناك أخذ وعطاء ، لكن نادي وحدة عدن كان أثره كبيراً في نفسي .. وأنا مرتاح جداً بوجودي مع فريق النادي في الموسم الحالي .. ولا يوجد ما يستدعي تركه. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى