طلاب في ردفان يشكون أسئلة الفيزياء

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

>
اتهم طلاب بمدينة الحبيلين مديرية ردفان أمس إدارة التربية والتعليم بمحافظة لحج باستفزازهم من خلال الأسئلة الصعبة بمادة الفيزياء المقدمة لهم في امتحانات شهادة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2018/ 2019م.

وجاء الاتهام عقب تجمع احتجاجي للطلاب الممتحنين في مركز ثانوية لبوزة أمام مقر لجنة المراقبة، مؤكدين أن امتحان مادة الفيزياء تضمن أسئلة صعبة لم يقم الفريق المرسل من إدارة التربية والتعليم بالمحافظة بالرد على استفساراتهم بشأنها.

إلى ذلك برر الممتحنون تجمعهم الاحتجاجي بعدم توفر الكتاب المدرسي لمادة الفيزياء طيلة العام الدراسي "بالإضافة الى أن هذه المادة لم يتم تدريسها بشكل جيد لعدم توفر متخصصين فيها".
وواصل الممتحنون القول "كنا نظن أن الفريق الذي قدم إلى ردفان من إدارة التربية بالمحافظة لحج سيعمل على الاستجابة لاستفسارات الطلاب بخصوص هذه المادة الدراسية وتفهم ظروفهم، لكن هذا الفريق لم يكن متعاوناً، وزاد من تعقيد الأمور، ولم يتم منح الممتحنين الوقت الكافي لاحتواء الامتحان على مسائل فيزيائية".

وأشار الممتحنون إلى أن هناك مراكز امتحانية في مديريات بالمحافظة "يتم تسريب الأسئلة وتتم مساعدتهم على تسهيل الامتحانات، بل إن ظاهرة الغش لازالت تمارس فيها"، متهمين إدارة التربية والتعليم بالمحافظة واللجنة الفرعية للامتحانات، بـ "استفزاز طلاب مديرية ردفان وخاصة مركز لبوزة الامتحاني، كما حدث في العام الماضي"، داعين اللجنة الفرعية للامتحانات إلى "عمل حلول لهم، بعد تفهم ظروفهم حتى لا يحرموا من عام دراسي كامل".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى