مزارعون يشكون رمي القمامة في مجرى وادي دوعن

> دوعن «الأيام» يوسف باسنبل

>
شكا عدد من المزارعين بوادي دوعن لـ«الأيام» رمي المواطنين القمامة على الخط الإسفلتي العام تحت مناطقهم وسط مجرى وادي دوعن الأيمن والأيسر، مما أدى لجرفها بواسطة السيول إلى قنوات الري الزراعية (السواقي) وأحواض النخيل والأراضي الزراعية.

وأضافوا أن "بعض المواطنين يقومون برمي القمامة على الجسور وفي مجرى الوادي لأن سيارة القمامة تمر يوميا من هناك، ويقوم معظم المواطنين برمي القمامة بعيدا عن مناطقهم، ما يسبب تكدس القمامة في المناطق التي تُرمى بها ويؤدي ذلك إلى إغلاق السواقي في بعض الأحيان وتكدس القمامة في الأراضي الزراعية".

وكان مكتب الزراعة والري بمديرية دوعن وجه في وقت سابق تعميم للجان المجتمعية داخل مناطق دوعن بمتابعة موضوع رمي القمامة في مجرى الوادي أو تصريف المجاري للسواقي ومنع وضع مخلفات البناء والأحجار في الوادي.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق رباط باعشن والخريبة ذات الكثافة السكانية العالية تعتبر من أكثر المناطق التي تتراكم فيها القمامة، وهي منطقة تكثر فيها الأسواق، وتغطي المجاري قاع مجرى الوادي دون متابعة من الجهات المختصة، كما سبق لأهالي المنطقة أن قاموا بإلزام بائعي الأسماك بعدم رمي مخلفاتهم في المجرى ودفنها تجنبا لروائحها الكريهة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى