دورة تأهيلية لضباط الشرطة حول إنفاذ القانون بعدن

> عدن «الأيام»

>
نظمت وزارة حقوق الإنسان، أمس، بالعاصمة عدن دورة تدريبية لضباط الشرطة حول (حقوق الإنسان وإنفاذ القانون) بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وبدعم وتمويل من الحكومة الهولندية.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 30 مشاركاً ومشاركة من ضباط الشرطة عدداً من المفاهيم والمبادئ الخاصة بحقوق الإنسان والمبادئ العامة لها، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وكذا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والتشريع اليمني وحقوق الإنسان، وكذلك حقوق المتهمين والسجناء وفقاً للمعايير الدولية والوطنية.

وأشار مدير مكتب حقوق الإنسان بعدن عماد سنان إلى أن القائمين على إنفاذ القوانين من ضباط الشرطة يلعبون دورا مهما في حياة أي مجتمع وبهم يستتب الأمن.. مؤكدا بأن حقوق الإنسان لا ترتبط بالإنسان السوي البريء، وإنما تمتد إلى حقوق المتهم المذنب، وهو ما يعني إحداث نوع من التوازن في حقوق الإنسان.

من جانبه عبر مدير عام التدريب في وزارة الداخلية العميد عبدالكريم سالم عن شكره لوزارة حقوق الإنسان والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على إشراك وزارة الداخلية في هذه الدورة المعنية بحقوق الإنسان إنفاذ القانون.. متمنياً للمشاركين الاستفادة من مخرجات الدورة وعكسها على الجانب العملي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى