محافظ لحج يتفقد عملية إدخال الـ 20 ميجا بمحطة عباس

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
شدد محافظ لحج، اللواء أحمد عبد الله تركي، على سرعة استكمال كافة الأعمال الفنية والتجهيزات من قِبل فنيي الشركة المشغلة لـ 20 ميجا الجديدة بمحطة عباس بمدينة الحوطة، عقب وصول مولدات الطاقة المشتراة، أمس، إلى المحطة قادمة من حضرموت.

وأكد المحافظة تركي خلال زيارة تفقدية لمحطة عباس أمس، لمتابعة سير أعمال التركيبات والتجهيزات لتشغيل الـ 20 ميجا من قِبل فنيي شركة الأهرام المشغلة للطاقة المشتراة الجديدة بالتعاون مع عمال وفنيي المؤسسة، أكد أن وضع الكهرباء في مدينة الحوطة وضواحيها، بعد وصول الطاقة الجديدة وإدخالها للخدمة خلال الفترة القريبة القادمة، سيتحسن تحسناً ملموساً.


من جانبها، أكدت قيادة مؤسسة كهرباء لحج أن دخول طاقة جديدة بـ 20 ميجا بمحطة عباس ستسهم في استقرار الخدمة للمواطنين خلال الفترة القادمة، والتي سترفع قدرة المحطة إلى ما يقارب 30 ميجاوات، مطالبة المواطنين بالالتزام بدفع مستحقات المؤسسة من استهلاك الطاقة بشكل منتظم شهرياً والامتناع عن الربط العشوائي والذي يسبب مشاكل كبيرة للمؤسسة.

وكانت وزارة الكهرباء، وبتوجيهات حكومية، قد وقعت عقد طاقة مشتراة مع شركة الأهرام لتوفير 20 ميجاوات لمحطة عباس بمدينة الحوطة التي تعاني من تدني مستوى التوليد، مما أدى إلى زيادة برمجة انقطاعات التيار الكهربائي لساعات طويلة فاقمت معاناة المواطنين بالمدينة وضواحيها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى