تيتي يأمل في كسر لعنة "غياب كاسيميرو"

> برازيليا «الأيام» متابعات

>  * منذ جلوسه على مقعد المدير الفني لمنتخب البرازيل قبل 3 سنوات ، لم يعرف المدرب أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" طعم الخسارة سوى في مناسبتين كان القاسم المشترك فيهما هو غياب لاعب وسط ريال مدريد الإسباني كاسيميرو ، وهو السيناريو الذي سيسعى لتفاديه في ربع نهائي كوبا أميركا فجر الجمعة المقبل.
 * ويعد كاسيميرو (27 عاماً) هو القلب النابض لـ "الكناري" ، والمسؤول عن إحداث التوازن ، والقوة الدفاعية داخل الملعب ، وهو الأمر الذي أكده تيتي بنفسه في مؤتمرات صحفية عديدة .. إلا أن لاعب وسط الفريق الملكي لن يكون حاضراً في ملعب (أرينا دو جريميو) الذي سيحتضن مواجهة دور الثمانية أمام الباراجواي ، بسبب الإيقاف ، وذلك بعد أن حصل على بطاقة صفراء في مباراة بيرو ، والتي حسمها أصحاب الضيافة بخماسية نظيفة.

 * ويمتلك مدرب منتخب البرازيل تيتي سجلاً رائعاً مع بطل العالم 5 مرات ، حيث فاز 31 مرة ، مقابل 6 تعادلات ، وهزيمتين شهدتا غياب كاسيميرو عن المستطيل الأخضر .. وكانت الخسارة الأقرب في مونديال روسيا الصيف الماضي على يد بلجيكا في دور الثمانية بنتيجة (1 - 2) ، حيث شهد اللقاء غياب لاعب الريال بداعي تراكم البطاقات الصفراء .. ولم يستطع بديله في ذاك الوقت فرناندينيو، لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي والذي على الأرجح سيعوضه في المباراة المقبلة، سد هذا الفراغ وسقط فريسة سهلة لقدرات الخط الأمامي الناري لـ "الشياطين الحمر" بقيادة إيدين هازارد إلى جانب كيفن دي بروين ورمويلو لوكاكو .. بينما كانت الهزيمة الأخرى أمام الأرجنتين (0 - 1) ، ولكن هذه المرة في مباراة حملت الصبغة الودية في يونيو 2017 ، وكانت بمثابة الظهور الأول لخورخي سامباولي على رأس الإدارة الفنية لـ"الألبيسيليستي" ، قبل أن يرحل بعد الخروج المهين من المونديال على يد فرنسا بطلة العالم.

 * وإزاء حالة القلق من غياب كاسيميرو مجدداً في مباراة إقصائية ، كان تيتي هادئاً ومتزناً في تصريحاته ، حيث أكد أن غياب "محرك" المنتخب سيكون بمثابة "فرصة" لوجوه أخرى للظهور .. وما زال تيتي يضع ثقته الكبيرة في لاعب وسط المان سيتي ، وأكد مراراً أنه إذا كان في حالة بدنية وفنية مناسبة ، فإنه سيعوض غياب كاسيميرو في المواجهة القادمة .. وتخلص صاحب الـ 34 عاماً لتوه من آلام الركبة التي لازمته منذ مباراة فنزويلا في الجولة الثانية وانتهت بالتعادل السلبي، حيث تدرب اللاعب بصورة طبيعية مع زملائه، وباتت مشاركته ضمن التشكيل الأساسي مؤكدة.

 * أما الخيار الثاني أمام تيتي فهو الاعتماد على لاعب نابولي الإيطالي (آلان) ، إلا أن أسلوب لعبه الهجومي بشكل أكبر قد يسبب خللاً في خط الوسط ، ويترك آرثر بمفرده في هذا المكان .. وتحديداً في مباراة بيرو الماضية ، التي سجل فيها كاسيميرو هدف الافتتاح ، والأول له على الإطلاق بقميص "السيليساو" ، أشرك تيتي اللاعب آلان في الشوط الثاني فقط بسبب غياب فرناندينيو للإصابة.

 * ومع تواجد الثنائي كخيار بديل لتعويض غياب (كاسيميرو) ، يبقى تيتي في مواجهة أمام تحدي تجنب الخسارة في غيابه وبالتالي توديع منافسات بطولة المنتخبات الأقدم في العالم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى