الزُبيدي يشيد بـ«المهندسين الجنوبيين» في دعم التنمية

> عدن «الأيام» خاص

> أشاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، بالجهود التي يبذلها اتحاد المهندسين الجنوبيين والنقابات المهنية في دعم الجهود الوطنية لدفع عجلة البناء والتنمية المستدامة في مختلف محافظات الجنوب.
وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: "إن اتحاد المهندسين الجنوبيين يعد صمام أمان للمجتمع الجنوبي كونه يمثل الشريحة الأهم لعملية التنمية والبناء وإعادة الإعمار".

جاء ذلك خلال لقائه، أمس، بقيادات المكتب التنفيذي وأعضاء نقابة المهندسين والنقابات المهنية في الجنوب، لمناقشة آلية تفعيل العمل النقابي للمهندسين الجنوبيين، وسُبل الحفاظ على المنشئات الصناعية والاقتصادية، تمهيداً لإجراء حوار مجتمعي موسع لاستقطاب المهندسين وإيجاد مشاركة حقيقية لقطاعات المهن المختلفة.

وتطرق اللقاء إلى بحث آليات تحفيز ودعم المشروعات لتنمية الاقتصاد الجنوبي، سواءً على مستوى مشاريع البنية التحتية، أو الإنتاجية، أو الصناعية، وكذا المساهمة الفاعلة فيما يجري على أرض الجنوب من مشاريع وخطط في مجالات البنية التحتية وتحديث وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن الجنوبي.

وشدد اللواء الزبيدي على أهمية التواصل مع بقية أعضاء ومنتسبي النقابات المهنية، لتبادل الرؤى والأفكار والاستعانة بهم كل في مجاله واختصاصه، وتكثيف اللقاءات مع رؤساء وأعضاء النقابات المهنية لمشاركة الرؤى للوصول إلى أفكار تصب في مصلحة تنمية الجنوب، مؤكداً على أن المجلس الانتقالي يمد يده للجميع ولكل من لديه الرغبة في بناء الجنوب.

وأكد الزبيدي أن المجلس الانتقالي لن يخطو خطوة إلا بالاستعانة والرجوع إلى المختصين والمهنيين في عموم الجنوب، مشيرا إلى أهمية أن يقوم المهندسون في اختيار من يُمثلهم بالنقابة في عموم المؤسسات لتبني منهجية العمل وتصحيح الخلل.

وشهد اللقاء عدداً من المداخلات من قِبل الحاضرين تطرقت مجملها إلى التحديّات التي تواجه الجنوب، والسُبل الكفيلة بإعادة مراكز البحوث والدراسات في مجالات الزراعة والنفط والصناعة، وكذا القضاء على الفساد الإداري وتسوية أوضاع المهندسين، من خلال إعادة النظر بهيكل المرتبات والأجور.

وخلص الحاضرون إلى أن علاج تلك المشاكل يأتي من خلال حزمة المشروعات والإجراءات المتكاملة، والتي تشمل تغيير إدارات المؤسسات واستبدالها بكوادر كفؤة تمتلك الطموح والأمل والجدية بالعمل.
حضر اللقاء، عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي د. ناصر الخبجي، وم. عدنان الكاف، ورئيس القيادة المحلية للمجلس في العاصمة عدن د. عبدالناصر الوالي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى