قصة شهيد: سليم محمد امعبد البجيري (بطل جبهة الحازمية)

تكتبها/ خديجة بن بريك

الشهيد سليم محمد علي امعبد البجيري، من أبناء مديرية مكيراس قرية الريدة، وهو أحد شباب الجنوب الأبطال الذين لبوا نداء الواجب الديني والوطني للتصدي للميليشيات الحوثية الإيرانية.
شارك الشهيد سليم امعبد البجيري في العديد من جبهات القتال ضد ميليشيات العدو الحوثي، وقدم أروع الملاحم البطولية في الذود عن حياض العقيدة والأرض.

البطل سليم البجيري أحد أبطال جبهة الحازمية في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء، وكان ورفاقه في الجبهة سدا منيعا وصخرة صلبة تكسرت عليها أحلام الميليشيات الحوثية التي كانت تحاول اختراق الجبهة.
وفي تاريخ 3/3/2019 شن عناصر الميليشيات الحوثية هجوما شرسا في محاولة للتقدم إلى مناطق المواطنين بمنطقة العقلة بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء، إلا أن أبطال مقاومة البيضاء بجبهة الحازمية كانوا لهم بالمرصاد حيث استمات أبطال المقاومة في التصدي لهجوم تلك العناصر الحوثية وأفشلوا محاولة تقدمهم بعد أن تمكن أفراد المقاومة من قتل وجرح العديد من المهاجمين من عناصر ميليشيات الحوثي وغنموا منهم طقما عسكريا وأحرقوا ثلاثة آخرين، ودحرهم إلى مواقعهم السابقة يجرون أذيال الغيبة ويحملون قتلاهم وجرحاهم.

في تلك المعركة الضارية سقط البطل المغوار سليم محمد علي امعبد البجيري شهيدا بعد أن قاتل بكل بسالة وقدم دورا محوريا في إفشال تقدم عناصر ميليشيات إيران الحوثية.. فرحم الله الشهيد سليم امعبد البجيري رحمة الأبرار وأدخله فسيح جناته، ورحم جميع الشهداء وتقبلهم بقبول حسن.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى