التحالف يدعو «أبناء الضالع في المناطق الشمالية» إلى تحرير مناطقهم

> الضالع «الأيام» خاص

>
 قال قائد قوات التحالف العربي في اليمن العميد الركن راشد الغفلي أبو محمد إن "على أبناء الضالع في المناطق الشمالية المساهمة في تحرير مناطقهم من الميليشيات الحوثية الانقلابية الإرهابية التي تريد عودة اليمن إلى عصر الظلم والإجرام واستبداد المواطنين اليمنيين البسطاء".

العميد الغفلي كان يتحدث في اتصال هاتفي مع قائد قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع أحمد قائد القبة للاطلاع على سير المعارك التي تخوضها القوات الجنوبية المشتركة.
وخلال اليومين الماضيين حققت القوات الجنوبية انتصارات وتمكنت من السيطرة على مواقع في أطراف مريس وقعطبة بعد تحرير مركزي المنطقتين.


حديث قائد قوات التحالف العربي بدعوة "أبناء الضالع في المناطق الشمالية" يؤكد ما تحدثت عنه مصادر عسكرية جنوبية في وقت سابق بشأن أن المعركة شمالية جنوبية، وأن توغل الحوثيين إلى شمال الضالع مخطط شمالي لإعادة المحاولة للوصول عسكريا إلى الجنوب من بوابة الضالع.

وتقول مصادر في المقاومة الجنوبية إن المناطق الشمالية التي أضيفت إلى الضالع وفقا لتقسم إداري مسيس هي المنطلق لجماعة الحوثي لضرب أطراف الضالع ومحاولة الدخول منها، ويبدو أن هذا ما قصده قائد قوات التحالف العميد الغفلي بقوله "أبناء الضالع في المناطق الشمالية".

وأشاد الغفلي بالانتصارات الكبيرة التي "يحققها أبطال الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية والجيش، وأثمرت عن تحرير منطقة الدوير والقصبة وسلسلة جبلية إستراتيجية وأجزاء من منطقة باب غلق بشمال".
بدوره قائد الحزام الأمني أحمد قائد القبة أكد أن "العمليات العسكرية ستتواصل حتى استكمال تحرير أطراف مناطق محافظة الضالع".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى