وفد صيني يزور المكلا لبحث فرص الاستثمار

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> استقبلت مدينة المكلا، أمس، وفدا استثماريا من جمهورية الصين الشعبية برئاسة السيد لين يانغ المدير العام لفرع شركة ساينوستيل اكويبمنت في الشرق الأوسط والخليج والممثلة لـ 35 شركة صينية تعمل في كافة المجالات.

وتأتي زيارة الوفد الصيني بدعوة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ضمن خطة الترويج لمكتب الاستثمار بساحل حضرموت بهدف الاطلاع على فرص الاستثمار المستقبلية والممكنة والتباحث حول تنفيذ مشاريع خدمية وتجارية في المحافظة.


واستمع الوفد من مدير عام مكتب الاستثمار بساحل حضرموت، أحمد عبدالله منيباري، إلى شرح مفصل حول فرص الاستثمار المتاحة في حضرموت لاسيما في جوانب تطوير وإنشاء الموانئ والمدن الصناعية ومحطات الطاقة الكهربائية والمياه والصرف الصحي والثروات المعدنية، لافتا إلى حاجة ميناء المكلا إلى تطوير بنيته التحتية ليتمكن من استقبال حاويات أكبر، بالإضافة إلى إنشاء ميناءي بروم والضبة، ومراعاة إنجاز تصاميمهم متعددة الأغراض والاحتياجات التجارية المختلفة.

ونوه منيباري إلى أهمية الاستثمار في تطوير وإنشاء المناطق الصناعية المحددة بالمحافظة ودعم الصناعات الصغيرة، والاستثمار في مجال المعادن الفلزية والصخور الصناعية مع التركيز على إنشاء مصانع للصناعات التحويلية في حضرموت حتى تساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب.


وأشار إلى إمكانية الاستثمار في مجال حل مشكلة العجز في إنتاج الطاقة الكهربائية عبر العمل على بناء محطات كهربائية جديدة وتوسيع المحطات الكهربائية الحالية، وتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي لعدد من عواصم المديريات بالمحافظة.

حضر اللقاء مستشار محافظ حضرموت لشؤون المديريات الشيخ عمر الحيقي، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت م. خالد غانم، ومدير عام مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية م. سالم باسمير، ومدير عام مكتب هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية م. صلاح بابحير، وعدد من المسؤولين في مؤسستي الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ونائب المدير التنفيذي لفرع شركة ساينوستيل اكويبمنت محمد الزبيدي، ومدير التنسيق بالشركة لي هاي واي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى