اختتام رائع لبطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين بمدينة سيئون

> سيئون «الأيام» علي باسعيدة :

> اختتمت أمس السبت بمدينة السلام الكائنة في مدينة سيئون بحضرموت منافسات بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين بإقامة لقاءآت اتسمت بطابع الإثارة والقوة نالت إعجاب الجمهور الغفير ، حيث شهد اليوم الأخير من (بطولة الأخوة السعودية الإماراتية اليمنية) ، التي أقيمت تحت رعاية المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إقامة خمسة نزالات في أوزان مختلفة.

ففي النزال الأول لبطولة آسيا للهواة وزن الخفيف 63 كلجم والذي جمع بطلنا أكرم اليمني بمحمد كلش من لبنان ، تمكن الأخير من كسب اللقاء بثلاث جولات للا شيء ، في حين شهد النزال الثاني لبطولة العالم في وزن نصف الثقيل 80 كلجم تفوقاً للفرنسي سامح ميمون على حساب منافسه المصري أيمن جلال المتأثر بالإصابة إذ لم يستطع إكمال النزال المقرر بخمس جولات.

أما النزال الثالث في وزن ثقيل خفيف 82 كلجم فقد كسبه الملاكم التونسي عصام بروهوم بعد ثلاث جولات فقط على الأوكراني شيلش بافال .. فيما كان اللقاء الرابع تحت وزن فوق المتوسط 76 كلجم هو الأقوى والأكثر إثارة ، فقد امتد لسبع جولات كاملة وحسمه البلجيكي جوانبورغ مابا بالنقاط على حساب الإيطالي روزاريو الذي اعترض على حكم اللقاء ، وخرج من الحلبة بطريقة افتقدت للروح الرياضية .. أما النزال الخامس والأخير في وزن نصف المتوسط 65 كلجم فقد كان مسك الختام ، حيث تمكن الروسي من إنهائه سريعاً في الجولة الأولى بالضربة القاضية على حساب الكاميروني كيرو أموند.

بعد انتهاء النزال الخامس والأخير تم تتويج البطل اليمني (مبروك راسخ حزام) ببطولة غرب آسيا ، وذلك بسبب عدم حضور منافسه الملاكم الفلسطيني .. وقد ألقى البطل اليمني راسخ بعد نيله البطولة كلمة حيا فيها الجمهور وطالب المسئولين بالاهتمام بالرياضة وفتح ناد للملاكمة في مدينة سيئون.

بعد ذلك أسدل الستار على هذه البطولة العالمية بحفل تكريم وكلمات الثناء والعرفان من قبل رئيس الاتحاد الدولي والأبطال والشخصيات التي سعد الجميع بتواجدهم في أرض حضرموت الحضارة والتاريخ .. وقد تم تكريم الأخ رئيس الاتحاد الدولي الهادي السديري ، وشركة الياقوت الأحمر الراعي الذهبي للبطولة ، ومصنع اسمنت عمران ممثلاً بالشيخ الجليل عبد الله بقشان ، وكذا بنك اليمن الدولي بدروع تذكارية .. في المقابل كرم الاتحاد الدولي للملاكمة العربية للمحترفين كلا من : رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، والشيخ سلطان بن زايد رئيس دولة الإمارات ، والاتحاد العالمي ، وشركة الياقوت ، والأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، وقيادة التحالف العربي ، ووكيل الوادي ، والوكلاء المساعدين ، ومكتب الشباب والرياضة.

* وفي لفتة رائعة كرم الوفد العراقي الباحث جعفر بن محمد السقاف ، وقيادة السلطة المحلية إلى جانب عدد من الشخصيات التي أسهمت في إنجاح الحدث.
* حضر فعاليات اليوم الختامي للبطولة .. الإخوة : ممثل التحالف العربي ، الوكلاء المساعدون ، وكيل المحافظة لشئون الشباب ، مديرو المكاتب الخدمية ، القيادات الرياضية ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

* وكان ختام هذه البطولة العالمية الناجحة مميزاً بالنشيد الوطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى