تحرير 3 مواقع إستراتيجية وتقدم للقوات الجنوبية في إب وتعز

> الضالع «الأيام» خاص

> قال مصدر مسؤول إن القوات الجنوبية المشتركة تمكنت من تحرير ثلاثة مواقع إستراتيجية في مديرية ماوية بمحافظة تعز الشمالية بعد تأمين مديرية الأزارق بالكامل.

وأكد المصدر ذاته أن القوات الجنوبية نقلت المعركة من الأزارق جنوبا إلى عمق محافظة تعز شمالا، مشيرا إلى تقدم ستشهده الأيام القادمة باتجاه محافظتي تعز وإن من محاور عدة.

وقال "تحول إستراتجي في معارك الضالع تكلل هذه المرة بتأمين مديرية الأزارق بالكامل بعد تحرير كامل ترابها من قبضة الميليشيات الحوثية، وبعدها مباشرة اندفعت قواتنا الجنوبية للحفاظ على النصر بنقل المعركة إلى المديريات المحادة للضالع، انطلاقا من ماوية ولن تنتهي هذه التطورات العسكرية إلا بتحرير جبال العود والدخول مباشرة لتحرير مناطق ومديريات تتبع إداريا محافظة إب".

وأضاف "فجر أمس تمكنت القوات الجنوبية بقيادة القائد البطل محمود البتول من تحرير عدد من المواقع الهامة في مديرية ماوية، أهمها على الإطلاق تحرير مفرق شوكان كخطوة أولى، لتستمر المعارك بعدها هناك لساعات حتى تحرير موقع تصعان والتباب المقابلة لقرية الهويدة وموقع المدينة، وجميعها مواقع إستراتجية هامة ستمكن قواتنا الجنوبية من تحرير كامل مديرية مأوية خلال وقت قياسي".

وتابع "من المتوقع أن تشهد الساعات القليلة القادمة تطورات مماثلة في جبهات شمال الضالع، تطورات لن تنتهي عند تحرير شمالي الضالع فحسب، بل ستمتد إلى تحرير مواقع وجبال إستراتجية تتبع إداريا لمحافظة إب أهمها جبال العود بعد تحرير كامل تراب منطقة الفاخر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى