توقيف ثلاثة أشخاص في أستراليا للاشتباه بإعدادهم لهجمات إرهابية

> سيدني «الأيام» أ.ف.ب:

> أعلنت الشرطة الأسترالية الثلاثاء توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه أنهم على علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية، لتحضيرهم لاعتداءات تستهدف بعثات دبلوماسية ومراكز شرطة ومنشآت عسكرية في سيدني.
وأوقف الرجال البالغة أعمارهم 20 و23 و30 عاماً في مداهمات في ضاحية في سيدني بعدما أثارت أنشطتهم على الانترنت الشكوك.

وسيُدان اثنان منهم بالانتماء لتنظيم إرهابي والتحضير لاعتداءات إرهابية، أما الثالث، الذي قدّم على انه "شريك"، فستتم إدانته بتهم أقلّ خطورة.
وأعلن المسؤول في الشرطة الاتحادية إيان ماكارتني للصحافة أن أهداف المتهمين الثلاثة تضمنت مباني دبلوماسية ومراكز شرطة ومنشآت دفاعية ومحاكم وكنائس.

وأوضح أن استعداداتهم كانت على ما يبدو "في مراحلها البدائية"، لكنها تضمنت اجراءات للحصول على متفجرات لضرب أهداف في حي الأعمال في وسط سيدني.
وبحسب المسؤول في الشرطة في ولاية نيوساوث ويلز ميك ويلينغ، تعارف الثلاثة "عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، خصوصاً عبر واتساب وتلغرام، وتشاركوا "الأفكار نفسها".

وأقرت أستراليا العالم الماضي قانوناً مثيراً للجدل يسمح لأجهزة الاستخبارات والشرطة بالاطلاع على الاتصالات المشفرة لمن يشتبه بقيامهم بأنشطة إجرامية وخصوصاً إرهابية.
وقالت الشرطة إنها بدأت برصد أحد المشتبه بهم بعد عودته من لبنان العام الماضي، حيث كان يخطط للذهاب إلى أفغانستان للقتال مع تنظيم الدولة الإسلامية.

ولم تشر الشرطة إلى وجود أية تهديدات إضافية في إطار هذه القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى